محافظ إب يضع حجر الأساس لمشروع سد مبارك 2 في مديرية السياني

الثورة نت../

وضع محافظ إب عبدالواحد صلاح حجر الأساس لمشروع سد مبارك المائي رقم 2 في منطقة العرش عزلة النقيلين بمديرية السياني بمبادرة أحد فاعلي الخير.

واستمع المحافظ صلاح ومعه عضو مجلس الشورى محمد النوعة ومساعدا قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء حمود شتان والعميد محمد الخالد ووكيل المحافظة راكان النقيب ومسؤول التعبئة بإب يحيى اليوسفي، إلى إيضاح من المدير التنفيذي للمشروع المهندس عبدالعليم العشاري حول التصاميم الفنية والهندسية للسد البالغ تكلفته 264 مليون ريال بسعة تخزينية 150 ألف متر مكعب من المياه.

وأوضح المهندس العشاري، أن عرض قاعدة السد بحسب التصاميم الهندسة والإنشائية 56 متراً وارتفاع 19 متراً سيخدم 35 آلف نسمة من أبناء المنطقة، مشيراً إلى أن السد الذي سينفذ خلال العام الجاري سيسهم في تغذية المياه الجوفية واستخدامه للأغراض الزراعية، ويجري حالياً استكمال العمل بمشروع سد بمديرية ذي السفال على نفقة فاعل الخير ذاته بتكلفة 190 مليون ريال وبسعة تخزينية 100 ألف متر مكعب من المياه.

وخلال وضع حجر الأساس أشاد محافظ إب بتبني المشاريع الخدمية والتنموية التي تخدّم المجتمع وتسهم في النهوض بالتنمية الزراعية.

وأكد أن تبني تنفيذ المشاريع المائية والزراعية تحظى باهتمام ومباركة القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى، كونه يأتي في إطار التوجه لبناء السدود والحواجز المائية للوصول إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية.

وأبدى المحافظ صلاح، استعداد السلطة المحلية تقديم كافة التسهيلات وتذليل أي صعوبات لتنفيذ أي مشاريع خدمية تلبي إحتياجات المواطنين منها.

حضر وضع حجر الأساس مدراء مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس حمود الرصاص ومديريتي السياني علي النوعة والشعر أشرف الصلاحي.

قد يعجبك ايضا