تدشين المرحلة الأولى من تسليم الأعيان الوقفية في إب

 

الثورة /
دشن محافظ إب عبدالواحد صلاح، أمس، المرحلة الأولى من تسليم الأعيان الوقفية التي تحت يد السلطة المحلية وأجهزتها التنفيذية بالمحافظة والمديريات لمكتب اﻷوقاف .
حيث تمت عملية التسليم والاستلام بين مكتب الأوقاف ومكاتب صندوق النظافة والأشغال العامة، والمؤسسة العامة للمسالخ، لسوق القات المركزي بمديرية الظهار، وحديقة (سيرت ) والمسالخ العامة في مديرية المشنة بمركز المحافظة.
وعقب التسليم أكد المحافظ صلاح، حرص قيادة السلطة المحلية على تنفيذ موجهات قائد الثورة، وقرار رئيس المجلس السياسي الأعلى رقم 56 لسنة 1444هـ، المتعلقة بتصحيح أوضاع أراضي وعقارات الأوقاف لدى الجهات الرسمية.
كما أكد الحرص على تنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم 6 لسنة 1445هـ، من خلال تسليم ما تحت يد السلطة المحلية وأجهزتها التنفيذية من ممتلكات وقفية، وتصحيح أوضاع ما سيتم الإبقاء عليه بموجب الاتفاق الموقع بين وزارة الإدارة المحلية والهيئة العامة للأوقاف.
ولفت محافظ إب، إلى أن تسليم أراضي وممتلكات وعقارات الوقف لهيئة الأوقاف سيحدث نقلة نوعية في تطوير مسار العمل الوقفي.. حاثا كافة الجهات الرسمية على الإسراع في تصحيح أوضاع ما تحت يدها من أراضي ومباني وممتلكات وقفية باعتبار ذلك واجباً شرعياً.
من جانبه اعتبر وكيل الهيئة العامة للأوقاف كهلان السديح، ما قامت به السلطة المحلية في إب خطوة هامة تصب في مسار تصحيح أوضاع ممتلكات الأوقاف لدى الجهات الرسمية.
وأوضح أن الاتفاق الموقع بين وزارتي الإدارة المحلية والأشغال العامة، وهيئة اﻷوقاف، يهدف بدرجة أساسية إلى الحفاظ على أموال وممتلكات الأوقاف .
وأكد أن اللجنة المكلفة على تواصل مستمر مع كافة الجهات الرسمية بالمحافظة والتي تحت يدها ممتلكات وقفية، بهدف الإسراع في تصحيح أوضاعها وفقا للفترة الزمنية المحددة .
فيما أوضح نائب مدير عام مكتب الأوقاف بالمحافظة صدام العميسي، أن المرحلة الأولى من عملية التسليم، تتضمن تسليم كآفة الأسواق والحدائق والمتنزهات والمسالخ والمباني الوقفية في مركز المحافظة والمديريات .
وأشاد بتعاون قيادة المحافظة وحرصها على تسليم وتصحيح أوضاع ما تحت يدها من أراض ومبان وممتلكات خاصة بالأوقاف.. لافتا إلى أهمية أن تشمل هذه الإجراءات كافة الجهات الرسمية التي تحت يدها ممتلكات للأوقاف.

قد يعجبك ايضا