إعلام العدو الصهيوني: صواريخ حزب الله قدرتها التدميرية هائلة

الثورة نت/
اعترفت وسائل إعلام العدو الصهيوني، اليوم الثلاثاء، بأنّ حزب الله كثّف إطلاق صواريخه الثقيلة من لبنان نحو المواقع العسكرية والمستوطنات في كل أنحاء الجليل.. مؤكدة أن قدرتها التدميرية هائلة جداً.
وقال مراسل صحيفة “يديعوت أحرونوت” الصهيونية في الجليل والجولان، يائير كراوس: إنّه خلال الـ24 ساعة الماضية، أطلق حزب الله عشرات الصواريخ العادية والمُضادة للدروع نحونا، إذ وصل عدد استهدافات حزب الله إلى 13 استهدافاً.
ولفت كراوس إلى أنّ “حزب الله يزيد من استخدام الصواريخ الجديدة التي دخلت حيّز الاستخدام خلال الحرب مثل “بركان” و”فلق 1″، والتي تملك قدرةً تدميرية كبيرة جداً.

وأشار إلى أنّ صاروخاً من نوع “بركان” وقع، صباح الاثنين، على مسافةِ نحو كيلومتر ونصف من مستوطنة “ألكوش”.. مضيفاً: “سمعنا الانفجار الهائل، وخرجنا بعد ذلك لنرى الأضرار”.
ونقل مراسل “يديعوت أحرونوت”، عن رئيس لجنة مستوطنة “إيفن مناحيم”، باروخ لاجزئيل قوله: إنّ “صاروخ بركان الذي وقع بالقرب منا وأطلقه حزب الله صاروخٌ مرعب، يحمل ما بين 100 إلى 500 كيلوغرام من المواد المتفجرة”.
وأضاف: إنّ “الصواريخ التي يُطلقها حزب الله تُحدث أضراراً كبيرة ضمن قطر 150 متراً، ويخلف أضراراً مميتة”.

وشدد على أنّ “جميع المستوطنين يعرفون التشخيص متى يكون هذا سقوط “بركان” أو “فلق1″ لأنّ الأرض كلها تهتز والصاروخ يُحدث حفرةً كبيرة في الأرض”.
وتابع قائلاً: إنّ “المستوطنين في خطّ المواجهة لا يسمعون صفارات الإنذار على الإطلاق بل يسمعون الانفجار وبعدها صفارات الإنذار”.. مشيراً إلى أنّ “حزب الله قصف طوال الوقت ثكنة “برانيت” التي تبعد نحو ثمانية كيلومترات، فكلّ إطلاق على القاعدة يُصيبنا بالجنون”.

وأمس، نفّذت المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله، 13 عملية ضد مواقع وانتشار “جيش” العدو الصهيوني عند الحدود اللبنانية – الفلسطينية.
وفي وقتٍ سابق، ذكرت وسائل إعلام العدو أنّ حزب الله بإمكانه إطلاق نحو 1000 صاروخ على “تل أبيب” في ساعتين من العمل.. مشيرةً إلى أنّ بعض الصواريخ التي سيتم إطلاقها “سيكون دقيقاً”، وبعضها سيطلق على “ناطحات سحاب في تل أبيب”.

قد يعجبك ايضا