الكونغو تنهي أحلام مصر وغينيا تبلغ ربع نهائي أمم أفريقيا

اليوم المغرب تواجه جنوب أفريقيا ومالي تقابل بوركينا فاسو

 

صعد منتخب الكونغو الديمقراطية إلى ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية بعد تغلبه على منتخب مصر بنتيجة (8-7) بركلات الترجيح، بعد التعادل بنتيجة (1-1) في الوقت الأصلي والإضافي للمباراة التي أقيمت مساء الأحد الماضي بدور الـ16 في النسخة المقامة حاليًا في كوت ديفوار.
تقدم منتخب الكونغو الديمقراطية بهدف سجله ميشاك إيليا في الدقيقة 37 وتعادل مصطفى محمد من ضربة جزاء لصالح منتخب مصر في الدقيقة 45+1.
وشهد اللقاء حالة طرد من نصيب محمد حمدي لاعب الفراعنة في الدقيقة 97 بالشوط الإضافي الأول.
وتأهل منتخب الكونغو بقيادة مدربه الفرنسي سباستيان ديسابر إلى ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية ليضرب موعدًا مع غينيا يوم الجمعة المقبل بعد موقعة ماراثونية في ثمن النهائي، ليقضي منتخب الكونغو على أحلام المصريين.
وقضى منتخب غينيا على أحلام نظيره غينيا الاستوائية، في المضي قدما لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، بعدما صعد على حسابه إلى دور الثمانية.
وتغلب منتخب غينيا 1 / صفر على غينيا الاستوائية، ليواصل مسيرته في البطولة، التي يحلم بالفوز بها للمرة الأولى في تاريخه.
وتقمص محمد بايو دور البطولة في المباراة، بعدما أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة الثامنة (الأخيرة) من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني بضربة رأس متقنة.
بذلك بلغ منتخب غينيا دور الثمانية للمرة الخامسة في تاريخه والأولى منذ نسخة المسابقة عام 2015 في غينيا الاستوائية.
وتقام اليوم مباراتان ضمن دور الـ16 حيث يلعب في الأولى منتخب مالي وبوركينا فاسو، فيما يلتقي في الثانية المغرب وجنوب أفريقيا.

قد يعجبك ايضا