ورشة عمل حول اعداد خطة مكافحة حمى الضنك والملاريا بالحديدة 

الثورة نت/ أحمد كنفاني

نظم مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة، اليوم، ورشة عمل حول اعداد خطة مكافحة حمى الضنك والملاريا بالمحافظة.

أستعرضت الورشة، بمشاركة مدراء المكاتب المعنية والمديريات والصحة، التشخيص والسياسة العلاجية ومكون مكافحة النواقل ومكون الاحصاء والمعلومات، والمناطق المستهدفة.

وفي الورشة، أكد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، على ضرورة تبني توصيات واقعية تعزز من عمل الخطة خلال الفترة المقبلة والبناء على كل ماهو إيجابي… مشيرا إلى أن الأمراض الوبائية ومنها المنقولة عبر البعوض تشكل هاجسا للقطاع الصحي والمواطنين بالمحافظة سيما مع موسم هطول الأمطار والتي تشكل بيئة خصبة لتوالدها وتكاثرها.

فيما شدد وكيل أول المحافظة احمد مهدي البشري، على أهمية الارتقاء بالعمل الفني والمهني عند اعداد الخطة وإعادة النظر في استراتيجية ما سبقها من خطط.

وأكد استعداد المحافظة تقديم الدعم وتسهيل الصعوبات التي تعترض سير تنفيذ الخطة والمكافحة بالشكل المطلوب للقضاء على الملاريا والحد من انتشارها مع حلول فصل الشتاء.

وخلال الورشة بحضور وكلاء المحافظة لشئون المديريات الشمالية والجنوبية،

استعرض مدير عام مكتب الصحة الدكتور خالد عبدالكريم المداني، اهداف الورشة التي يشارك فيها 33 مشاركا من كوادر المكتب في المحافظة وفروعه بالمديريات والجهات ذات العلاقة.

وتطرق إلى ما سيتم تنفيذه في إطار الخطة من الرصد وحملات رش بالأثر الباقي والضبابي، ونشر الوعي لدى المجتمع بمختلف مديريات المحافظة بطرق انتقال هذه الأمراض وكيفية الوقاية منها.

موضحا الحالات التي أصيبت بأمراض حمى الضنك والملاريا في كافة مديريات المحافظة العام الماضي 2023، والجهود المبذولة في حشد المجتمع للمكافحة والسيطرة على هذه الأمراض والتخلص من مصادر انتشارها.

ولفت الى ان من أهم مسببات انتشار الأمراض عدم توفر المياه الصالحة للشرب في عدد من القرى والعزل بالمديريات.

قد يعجبك ايضا