استعراض طلبات حفر وتعميق عدد من آبار المياه بمحافظة صنعاء

الثورة نت|

استعرضت اللجنة المصغرة لحوض صنعاء المائي في اجتماعها اليوم برئاسة نائب وزير المياه والبيئة – رئيس اللجنة حنين الدريب، على طلبات حفر آبار جديدة وتعميق وصيانة في منطقة الحوض.

واطلعت اللجنة في اجتماعها الذي ضم الأعضاء وكلاء محافظة صنعاء يحيى جمعان وفارس الكهالي وهيئة الموارد المائية المهندس عبدالكريم السفياني والوكيل المساعد لوزارة الداخلية اللواء عبدالكريم معياد، على 76 طلباً لحفر آبار جديدة وتعميق وصيانة وتظلمات وإعادة نظر لطلبات الحفر.

وأقرت اللجنة بحضور السكرتارية الفنية للجنة الحوض – مدير فرع هيئة الموارد المائية بصنعاء المهندس مصطفى محمد الشهاري، ومدراء المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي بصنعاء المهندس علي حمود الذيب، وهيئة مشاريع مياه الريف المهندس يحيى الشهاري، ونائب مدير مكتب الزراعة بمحافظة صنعاء المهندس محمود الحكيمي، ومستشار الوزارة المهندس حسن الشيخ، 42 طلباً بعد الأخذ بملاحظات أعضاء اللجنة، ورفض 15 طلباً وتأجيل 19 طلباً، إلى حين نزول لجان إلى المناطق ورفع تقرير عن الوضع في كل منطقة.

وفي الاجتماع أكد نائب وزير المياه والبيئة، أهمية تفعيل دور مؤسسات المياه في تغطية المناطق في إطار نطاق عملها ووضع الخطط المستقبلية للتوسع وإيجاد مصادر مياه جديدة لتغطية أكبر قدر ممكن من المناطق التي لم تصلها الشبكات.

ولفت إلى حرص اللجنة على استمرار منع الحفر العشوائي والجائر في مناطق الحوض، والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لمنع إصدار أي تراخيص حفر آبار جديدة في مناطق الحوض، حافظاً على مصادر المياه، وتعزيزاً للرقابة على أية مخالفات حفر آبار عشوائية.

وأشار الدريب إلى أن الحفاظ على المياه الجوفية، يتطلب تطبيق القوانين والتشريعات النافذة لحماية الأحواض المائية من الاستنزاف ومنع الحفر العشوائي.

وكان مدير فرع هيئة الموارد المائية بصنعاء المهندس مصطفى محمد الشهاري، استعرض التفاصيل الفنية للطلبات المقدمة لفرع الهيئة لمنح تراخيص حفر آبار جديدة وكذا طلبات التعميق والصيانة وطلبات التظلمات وإعادة النظر.

وتطرق إلى المواقع المحددة للطلبات المقدمة وتفاصيلها ومبررات تقديم الطلبات ومدى قانونيتها والملاحظات الفنية لها.

قد يعجبك ايضا