مكتب الصحة في وشحة بحجة ينظم فعالية ثقافية بعيد جمعة رجب

الثورة نت|

نظم فرع مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية وشحة في محافظة حجة، اليوم، فعالية ثقافية بعيد جمعة رجب ودعماً لحملة نصرة الأقصى.

وفي الفعالية أشار مدير المديرية عبدالقدوس الخاشب إلى المواقف العظيمة التي يصدرها اليمانيون في الانتصار للشعب الفلسطيني وتجسيد قول الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم “الإيمان يمان والحكمة يمانية”.. داعياً إلى البذل والعطاء في سبيل الله.

فيما استعرض مدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور حميد فروان ما تميز به اليمنيون عبر التاريخ الإسلامي.. معتبراً المكانة التي خصهم بها رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم شرف عظيم يدل على مكانتهم ودورهم في نصرة الإسلام والرسول الأعظم وآل البيت والمستضعفين.

وتطرق إلى خصوصية اليمنيين في علاقتهم بالإسلام والانتصار للدين الإسلامي والأشقاء في غزة نيابة عن أكثر من ملياري مسلم، مؤكدا ضرورة الاستمرار في نصرة الأقصى واستلهام الدروس من مواقف الأجداد وتعزيز عوامل الصمود والثبات.

بدوره أشار مسئول التعبئة بالمديرية سجاد الرخمي إلى فضائل شهر رجب الذي اعتنق فيه اليمنيون الإسلام استجابة للرسالة المحمدية.. مستعرضاً مواقف الأنصار الأوس والخزرج ومبايعة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم على نصرته والوفاء له في الوقت الذي تخلت عنه قريش وحاربته هو وأصحابه، وكيف جعل من المدينة المنورة مقرا لتثبيت الدين الإسلامي ونشر الرسالة السماوية المحمدية.

وشدد على استمرار الحملة الوطنية لنصرة الاقصى ومقاطعة البضائع والمنتجات الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة لها والالتحاق بالدورات العسكرية المفتوحة استعداداً للمواجهة المباشرة مع أعداء الإسلام.

فيما أكدت كلمة الفعالية التي القاها الدكتور غالب مسعود أهمية إحياء ذكرى دخول أهل اليمن في دين الله أفواجاً واستلهام الدروس والعبر من عظمة مواقفهم في نصرة الدين الإسلامي والرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم..

وأشار إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية الجليلة في ظل ما تمر به الأمة من حالة عجز عن نصرة الأشقاء في فلسطين في مواجهة آلة الكيان الصهيوني المدعوم أمريكياً وأوروبياً، محطة لتعزيز الثبات والصمود واستشعار المسؤولية في الانتصار للأقصى.

تخللت الفعالية التي حضرها عدد من مديري المكاتب التنفيذية وأعضاء المجلس المحلي قصيدة شعرية.

قد يعجبك ايضا