هيئة الأوقاف تدشن المرحلة الثانية من مشروع حصر وتقييم المشاريع الوقفية بإب

الثورة نت|

دشنت الهيئة العامة للأوقاف ممثلة بقطاع الاستثمار وتنمية الموارد اليوم، المرحلة الثانية من مشروع حصر وترميز وتقييم وتصحيح المشاريع الاستثمارية القائمة والمتعثرة بمحافظة إب .

يهدف المشروع، إلى تعزيز الجهود المبذولة لتنمية واستثمار أموال الوقف وتطويرها، وتكوين قاعدة بيانات متكاملة للمشاريع الاستثمارية وفقا للنماذج المخصصة لعملية الحصر .

وخلال التدشين أوضح وكيل الهيئة لقطاع الاستثمار وتنمية الموارد الدكتور محمد الصوملي، أن المشروع يأتي في إطار تنفيذ الخطة الإستراتيجية للهيئة المنبثقة من الرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة، وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

وشدد على ضرورة تكامل الجهود ﻹنجاح أعمال الحصر والترميز والتقييم للمشاريع الاستثمارية بما يعزز من دور الأوقاف وتنمية مواردها المالية، والخروج بنتائج ايجابية تسهم في تكوين قاعدة بيانات متكاملة ودقيقة للمشاريع القائمة والمتعثرة في عموم مديريات المحافظة.

وأكد الوكيل الصوملي حرص قيادة الهيئة على توفير بيئة استثمارية ملائمة وجاذبة للمستثمرين، وتحسين الأداء وتنمية الموارد الوقفية .. منوها بجهود قيادة مكتب الهيئة بالمحافظة في الحفاظ على أراضي الوقف وتنفيذ العديد من المشاريع الاستثمارية كمشروعي سوق الظهار، ونجد العنصر بمركز المحافظة.

فيما أوضح مدير عام تنمية الموارد بالهيئة علي هادي، أنه تم تدريب فريق العمل الميداني على نماذج وآليات حصر ومسح المواقع الاستثمارية في كافة مديريات المحافظة.. مبينا أن اللجان تضم خبراء التنمية والإدارة ومختصي المال والاستثمار ومهندسي المساحة الجيولوجية وغيرها من المجالات لتنفيذ عملية الحصر والمسح الميداني.

ولفت إلى توجه قيادة الهيئة لتفعيل العمل الاستثماري في مجال الوقف وتنميته لخدمة المجتمع، والنهوض بخطط التنمية الشاملة وفقا لمقاصد الواقفين ..

من جانبه استعرض نائب مدير عام مكتب الأوقاف بالمحافظة المهندس خليل غراب، مقومات الاستثمار وماتتمتع به المحافظة من مناخ ملائم لتنفيذ المشاريع الاستثمارية في المجالات المختلفة ..

وأشاد بدعم قيادة الهيئة وحرصها على تذليل الصعوبات التي تواجه العمل الوقفي بالمحافظة .. داعيا الجميع للتعاون مع اللجان الميدانية لانجاح مشروع الحصر.

قد يعجبك ايضا