تدشين إصدار البطائق الشخصية لأكثر من 15 ألف من الفقراء المستفيدين من هيئة الزكاة بذمار

الثورة نت/ أمين النهمي

دشن مكتب الهيئة العامة للزكاة وفرع مصلحة الأموال المدنية بمحافظة ذمار، اليوم، مشروع إصدار البطاقة الشخصية الإلكترونية لعدد 15 ألف و858 شخصاً من الفقراء والمساكين المستفيدين من هيئة الزكاة للعام 2024م.

يشمل المشروع إصدار وثائق إثبات الهوية الشخصية مجاناً، حيث تتبنى الهيئة دفع رسوم إصدار البطائق لمصلحة الأحوال المدنية لكل المستهدفين في المشروع من جميع المديريات خلال شهرين.

وخلال التدشين أشار وكيل المحافظة محمود الجبين إلى أهمية المشروع في حصول الفقراء والمساكين المستفيدين من مصارف هيئة الزكاة على وثائق الهوية الشخصية على نفقة الهيئة التي وصلت مشاريعها الخيرية، والتنموية لكل عزلة ومديرية.

وأشاد بجهود مكتب الهيئة العامة للزكاة في التخفيف من معاناة الفقراء والمساكين من خلال هذا المشروع، ومشاريع المساعدات النقدية المحددة في المصارف الشرعية الثمانية للزكاة..حاثاً لجان العمل التابعة للأحوال المدنية بالوصول إلى كافة المديريات.

من جانبه أشار مدير عام مكتب الهيئة العامة للزكاة إبراهيم المتوكل إلى أهمية حصول الفقراء والمساكين على البطائق الشخصية الالكترونية لكي يتسنى لهم بموجبها الحصول على حقوقهم النقدية المشروعة من الهيئة العامة للزكاة بكل سهولة .

وأكد أن الهيئة تكلفت بدفع رسوم إصدار البطائق الشخصية لمصلحة الأحوال المدنية بحيث يحصل المستهدفين في المشروع على البطاقة مجاناً ..مبيناً أنه سبق عملية التدشين تنفيذ حملة توعوية بضرورة الحصول على وثائق الهوية الشخصية.

فيما أوضح مدير فرع مصلحة الأموال المدنية بالمحافظة العقيد عبدالكريم البخيتي أن التدشين يأتي بالتنسيق مع مكتب الهيئة العامة للزكاة لإصدار الوثائق الشخصية للمرحلة الثانية في مركز مدينة ذمار وجميع المديريات .

بدوره أشار مدير إدارة المصارف بمكتب الهيئة بالمحافظة عبدالكريم الخولاني إلى أهمية التعاون مع لجان الاحوال المدنية واللجان المجتمعية في حصول جميع المستهدفين من الفقراء والمساكين على وثائق اثبات الهوية.

وأوضح أهمية تقديم المستهدفين شهائد الإثبات سواءً الميلاد أو غيرها والإستمارة الخاصة بذلك من فروع الهيئة، وبما يضمن سهولة استكمال إجراءات حصولهم على البطائق الشخصية والعائلية والرقم الوطني .

حضر عملية التدشين مدير عام مكتب الشباب علي العوش ونائب مدير عام مكتب الهيئة بالمحافظة محمد عبدالرزاق ومسؤول التعبئة العامة بمديرية مدينة ذمار حمزة العوامي، ومدراء فرع الهيئة بالمدينة مجاهد السماوي، والمنار عادل غيلان، وإدارة الموارد البشرية بمكتب الزكاة علي الذحلة، ومكتب المدير العام عبدالجليل العنسي، والعمليات والمتابعة بشير الواحدي، وعدد من منتسبي الزكاة والمصلحة بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا