يوم علمي حول تجميل “الأسنان واللثة” بجامعة العلوم والتكنولوجيا فرع الحديدة 

الثورة نت/ أحمد كنفاني

نظم قسم طب الاسنان ومركز الاستشارات والتنمية بجامعة العلوم والتكنولوجيا فرع الحديدة، اليوم العلمي حول ” تجميل الأسنان واللثة”.

تضمنت الفعالية، بمشاركة 200 من الأطباء والاختصاصين في مجال طب الأسنان من محافظتي صنعاء والحديدة، سبع محاضرات علمية، ودورتين تدربيتين تضمنت التعريف بطرق تجميل الأسنان واللثة وتشخيص ومعالجة الأمراض المتعلقة بالأسنان، والمضادات الحيوية ومضادات الفطريات والفيروسات، ومسكنات الألم ومضادات الالتهابات والورم ومسكنات الألم الموضعية، وحالات الحوادث الطارئة، وطرق سحب عصب السن.

وفي الافتتاح، رحب مدير فرع الجامعة الدكتور محمد قايد الليمه بالمشاركين.. وأشار إلى أهمية اليوم العلمي ودوره في الارتقاء بالجوانب العلمية ورفد الكادر الطبي بالمستجدات والتطورات العلمية المتعلقة بطب الأسنان وتعريفهم بكيفية اختيار الدواء المناسب والفعال للمريض.

فيما أوضح رئيس قسم طب الأسنان بفرع الجامعة الدكتور جازم عمر، أن مهنة طبيب الاسنان هي واحدة من اهم المهن في الطب.

وأستعرض الدور الاساسي الذي يجب أن يلعبه طبيب الأسنان في توعية المرضى بأهمية الصحة الفموية وفي تقديم الرعاية الوقائية والعلاجية اللازمة للحفاظ على صحة الأسنان واللثة.

وثمن دور قيادة الجامعة والجهات المتعاونة في تنظيم اليوم العلمي وما تضمنه من برامج وفعاليات مختلفة.

حضر فعاليات اليوم العلمي والدورتين، مدير الشؤون المالية والإدارية بفرع الجامعة أحمد عبدالخالق المنتصر، وعدد من الأخصائيين في طب الأسنان.

قد يعجبك ايضا