شركات التأمين ترفض تغطية المخاطر للسفن الأمريكية والبريطانية في البحر الأحمر

الثورة / أحمد المالكي
.كشفت وكالة “بلومبيرغ” الدولية وشبكة “سي إن إن” الأمريكية أن شركات التأمين أصبحت ترفض تغطية المخاطر للسفن الأمريكية والبريطانية التي تعبر البحر الأحمر ، بسبب ارتفاع التهديدات بعد الضربات التي شنتها الولايات المتحدة وبريطانيا على اليمن.
وأوضحت بلومبيرغ إن شركات التأمين أصبحت تضع شروطا تتعلق بـ “الملكية” و”المصلحة” لاستثناء السفن المرتبطة بالولايات المتحدة وبريطانيا وإسرائيل من تغطية مخاطر الحرب.
وقالت قرار شركات التأمين سيمثل عائقا أمام حركة التجارة الأمريكية والبريطانية.
و نقلت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية في تقرير  عن دان أرينسون، مستشار المخاطر الجيوسياسية في شركة جيه إس هيلد، قوله إنه “إنه طالما استمرت الحرب في غزة ، فإن مخاطر تدهور الوضع في البحر الأحمر بشكل أكبر وتحول المناوشات الإقليمية مثل تلك التي تحدث على الحدود اللبنانية إلى حرب تتزايد بشكل كبير”. وأضاف: “أعتقد أن إدارة بايدن تفهم ذلك”.
وقال الخبير “أرينسون” أن الاقتصاد الأمريكي إذا تضرر من هجمات اليمن ، فإن ذلك قد يدفع الرئيس بايدن للضغط على إسرائيل لإنهاء حربها في غزة. وأنه من الواضح أن الصبر بدأ ينفد لدى الإدارة الأمريكية.
مشيراً إلى  إن تضرر الاقتصاد الأمريكي من هجمات قوات صنعاء في البحر الأحمر، قد يدفع إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى الضغط على إسرائيل لوقف إطلاق النار في غزة.
وقالت الصحيفة إن “التأثيرات الاقتصادية العالمية لضربات البحر الأحمر، وليس التأثيرات المحددة على إسرائيل، يمكن أن تصبح المصدر الأكبر للضغط، مما يساهم في شعور حلفاء إسرائيل بأن المنطقة بأكملها قد تتجه إلى العنف”.
وكان السيد عبد الملك الحوثي أعلن في كلمته الأخيرة  أن هجمات القوات المسلحة اليمنية ستشمل السفن الأمريكية والبريطانية”.

قد يعجبك ايضا