ندوة ثقافية في مديرية عتمة بذمار إحتفاء بذكرى جمعة رجب

الثورة نت/ أمين النهمي

نظم فرعا مكتبي الهيئة العامة للأوقاف والإرشاد في مديرية عتمة بمحافظة ذمار، اليوم، ندوة ثقافية إحتفاء بعيد جمعة رجب، وتأصيل الهوية الإيمانية تحت شعار “بهويتنا الإيمانية نواجه الصهيونية”.

وفي الندوة أشار مدير فرع مكتب الهيئة العامة للأوقاف القاضي عبدالرحمن الجرموزي إلى فضل جمعة رجب التي خص الله تعالى بها أهل اليمن بدخولهم في دين الله أفواجا إستجابة لدعوة رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

واستعرض واقع الأمة قبل وبعد دخول اليمنيين الإسلام، والمكانة العظيمة التي خص بها الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله آهل اليمن، والعلاقة التي تربطهم به صلوات ربي وسلامه عليه وآله، والإمام علي عليه السلام، وآل البيت، وأعلام الهدى.

وأكد على أن العدوان الأمريكية البريطاني على اليمن لم يزد اليمنيون إلا قوة وصلابة والأستمرار في إستهداف السفن الإسرائيلية، والمتجهة إلى إسرائيل حتى ينتهي العدوان والحصار عن غزة.

فيما أشار مدير فرع مكتب الإرشاد رشاد الفقيه إلى مخاطر الحرب الناعمة والثقافات المغلوطة على الهوية الإيمانية، مؤكدا أهمية الحذر من الأعمال الهادفة إلى إفساد النفوس.

وحث على إغتنام مناسبة جمعة رجب في العودة إلى الله والقرآن الكريم، والسير على المنهج المحمدي، ونهج آل البيت، والارتباط بالمساجد، والتسبيح للتحصن الفكري، والثقافي من العقائد الباطلة، وتعزيز الهوية الإيمانية، والثقافة القرآنية.

حضر الندوة عدد من أعضاء السلطة المحلية التنفيذية، والتعبئة العامة، وشخصيات إجتماعية.

قد يعجبك ايضا