إنجاز مشروع بناء 12 فصلاً دراسياً مع الملحقات بمدرسة السلام الأساسية للبنات بالبيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

تسلم مكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء، اليوم، مشروع بناء 12 فصل دراسي مع ملحقاتها لمدرسة السلام الأساسية للبنات بمدينة البيضاء مركز عاصمة المحافظة.

حيث شمل المشروع بناء 12 فصل دراسي مع الملحقات، ومنها أربعة أدوار وثمانية حمامات وإدارة وأرشيف وقاعة اجتماعات وغرفة أخصائي اجتماعي ومنظومة شمسية متكاملة، مع المرافق غرفة حارس ومقصف، وخزان مسلح للمياه وسور خارجي، وبتكلفة 450 ألف يورو.

وخلال استلام المشروع أطلع أمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق إبراهيم القاضي ومعه نائب مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبدالقادر المسعودي، على مستوى الأعمال المنجزة لبناء مدرسة السلام الأساسية للبنات ومرافقها.. مشيدين بجودة العمل وسرعة إنجاز المشروع.. مؤكداً تشجيع قيادة السلطة المحلية بالمحافظة لمثل هذه المشاريع التي تسهم في النهوض بعملية التنمية المستدامة بمدينة البيضاء.

وأشارا إلى أهمية هذا المشروع الذي يأتي في إطار دعم وتوفير متطلبات التعليم وتحسين جودته، ومشاريع بناء المدارس وإعادة تأهيل وترميم المدارس واستكمال تجهيزاتها، بما يكفل تهيئة الأجواء الدراسية المناسبة للطلاب والطالبات بمدينة البيضاء.

مشيرين، بأهمية التوسع في بناء وإنشاء المدارس والمنشأت التعليمية والتربوية وخصوصا في أحياء مدينة البيضاء وذلك لما من شأنه دعم مسار العملية التعليمية والتربوية.. معبرين عن أمله في أن يسهم هذا المشروع التربوي في الارتقاء بالعملية التعليمة في مدينة البيضاء.

ونوها القاضي والمسعودي، بحجم الانجازات التي تحققت في مدينة البيضاء تعطي أمل بأن مستقبل أفضل ينتظر أبنائنا الطلاب والطالبات والأطفال والقطاع التعليمي في مركز عاصمة محافظة البيضاء.

بدوره أشار مدير مكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء محمد عمر الحارثي، إلى أن بناء 12 فصل دراسي مع الملحقات والتي ستشكل إضافة نوعية للتعليم في مدينة البيضاء.. تأتي ضمن الاهتمامات بالبنية التحتية وتحسين البيئة المدرسية، و لسد الاحتياج في المنشأة التعليمية والمعلمين في أحياء ومناطق مدينة البيضاء مركز عاصمة المحافظة.. لافتا إلى استهداف العدوان للعديد من المدارس بالمدينة والذي عمد العدوان إلى تدميره واستهدافه الممنهج ودعا الجميع إلى القيام بدوره للنهوض بالعملية التعليمية والتربوية بمدينة البيضاء، وتحقيق طموحات أبناءهم في الحصول على مستوى تعليمي مناسب.

حضر الاستلام ضابط مشاريع التعليم في الصندوق الاجتماعي للتنمية المهندس خالد هزاع ومدير الشؤون القانونية بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة الخضر الهجري ومنسق مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سالم المسعودي.

قد يعجبك ايضا