مناقشة أوضاع مشاريع مياه الريف بمحافظة حجة

الثورة نت|

ناقش اجتماع بصنعاء اليوم، ضم محافظ حجة هلال الصوفي، ورئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف عادل صالح بادر، أوضاع مشاريع المياه والصرف الصحي بالمحافظة.

وتطرق الاجتماع، الذي ضم وكيل الهيئة يحيى الشامي ومستشار رئيس الهيئة ماجد الشامي والمنسق الوطني لكتلة المياه والإصحاح البيئي توفيق الهروش، إلى مشاريع مياه الريف الجاري تنفيذها بالمحافظة بتمويل وحدة التدخلات المركزة التنموية الطارئة، وكذا المشاريع المستكملة والمتوقفة عن العمل بالمحافظة والتي بلغت 127 مشروعاً.

واستعرض الاجتماع آلية إدارة وتشغيل مشاريع المياه بالمناطق الريفية، وتمويل دراسات أولية وتفصيلية لإقامة مشاريع مياه جديدة بالمحافظة للمناطق الأكثر حرماناً، وكذا المناطق التي بحاجة لتوفير مصادر مياه لإقامة مشاريع فيها، والتي تمثل أولوية لدى قيادتي الهيئة والسلطة السلطة المحلية بالمحافظة وتجهيز دراسات لها من قبل فرع الهيئة بحجة.

وأقر الاجتماع بحضور مديري فرع هيئة مشاريع الريف بحجة صالح الفلاحي والتخطيط بالهيئة محمد العلواني والمشاريع عبدالخالق شرهان وشؤون الفروع علي مبارك، والتعاون الثنائي باسم العريقي، إجراءات تشغيل المشاريع المتوقفة وفقاً للأسباب المحددة على مستوى كل مشروع.

كما تم استعراض مشروعي مياه مركز مديرية بني العوام، ومبنى فرع الهيئة بحجة وإيجارات المبنى والمخازن والبحث عن تمويل لتغطية تكاليف الإيجارات للعام 2023م.

وفي الاجتماع أكد محافظ حجة، حرص السلطة المحلية على التعاون مع هيئة مشاريع الريف للتوسع في مشاريع المياه وتغطية احتياجات أبناء المحافظة من مياه الشرب النقية.

ولفت إلى التزام قيادة المحافظة بوضع الحلول اللازمة لاستكمال تنفيذ مشاريع مياه الريف، خاصة المشاريع المتوقفة، والمتعثرة وأسباب تعثرها .. مؤكداً حاجة المحافظة الماسة للعديد من المشاريع الخدمية، بما فيها مشاريع المياه.

وأشاد المحافظ الصوفي، بتعاون قيادة هيئة مشاريع مياه الريف، واهتمامها بمحافظة حجة من خلال تنفيذ مشاريع مياه الريف التي تسهم في تخفيف معاناة سكان المحافظة في ظل تداعيات العدوان والحصار منذ تسع سنوات.

من جانبه ثمن رئيس هيئة مشاريع مياه الريف، تعاون قيادة محافظة حجة، مع جهود الهيئة للارتقاء بمستوى خدمات المياه الريفية المقدمة للمواطنين ترجمة لتوجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وقيادة وزارة المياه والبيئة.

وأكد الحرص على تذليل الصعوبات وتوفير المتطلبات لمحافظة حجة ومتابعة الحصول على التمويلات اللازمة لتنفيذ المشاريع الريفية وتحسين خدمات المياه في المحافظة.

حضر اللقاء نائب مدير عام المشاريع بهيئة مشاريع الريف محمد الأبيض.

قد يعجبك ايضا