الشاهري يدشن مشروع تقوية المشاركة المجتمعية في مديرية المخادر بإب

الثورة نت|

دشن وكيل أول محافظة إب – رئيس اللجنة الزراعية والسمكية العليا بالمحافظة عبدالحميد الشاهري اليوم، مشروع تقوية المشاركة المجتمعية في الجوانب الخدمية والتنموية، وإنشاء الجمعية الزراعية وتأهيل فرسان التنمية بمديرية المخادر.

وأكد وكيل المحافظة، أهمية استشعار الجميع للمسؤولية وترجمة موجهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى إلى خطط وبرامج تنفيذية والعمل على استنهاض المبادرات المجتمعية في دعم جهود التنمية.

وأشار إلى الدور الذي يمكن أن تقوم به المشاركة المجتمعية في تحسين الخدمات على مستوى قرى وعزل المديرية.. لافتا إلى أهمية التنسيق بين السلطة المحلية واللجان المجتمعية لتعزيز الوعي بأهمية العمل التطوعي والتشاركي وتفعيل دور الجمعيات الزراعية وإعداد دراسات للمبادرات المجتمعية.

بدوره أوضح مدير وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية بالمحافظة يحيى الرميشي، أن هذا المشروع يأتي ضمن خطة وحدة التمويل في إطار استكمال البناء المجتمعي للمرحلة الثانية لثمان مديريات منها مديرية المخادر.

ولفت إلى أهمية مواكبة توجهات القيادة الثورية فيما يتعلق بتعزيز المشاركة المجتمعية في الجانب التنموي خصوصاً في المجال الزراعي وفق خطط وأولويات اللجنة الزراعية وصولا إلى تأمين الغذاء وتحقيق الإكتفاء الذاتي وخفض فاتورة الاستيراد.

فيما استعرض مساعد مدير المنطقة الجنوبية الوسطى بمؤسسة بنيان حمزة منسكي، آلية تدريب وتأهيل فرسان التنمية لتعزيز قدراتهم في العمل الطوعي والمساهمة في دعم التنمية الزراعية، وتفعيل دور المجتمع في تنفيذ المبادرات.

من جهته أكد مدير مديرية المخادر نبيل العواضي، على ضرورة تضافر الجهود لدعم وتشجيع المبادرات لمساندة الجهود الرسمية في تنفيذ المشاريع التي تلبي احتياجات المواطنين.

حضر التدشين مدير أمن مديرية المخادر العقيد علي التويتي، وقيادات محلية وتنفيذية وشخصيات اجتماعية.

قد يعجبك ايضا