إلى جانب عبارة "لا علاقة لنا بإسرائيل"

شركات النقل البحري تضيف عبارة “لا علاقة لنا بأمريكا” في لوحة التعريف

 

 

الثورة / متابعات
أضافت العديد من شركات النقل البحري عبارة “لا علاقة لنا بأمريكا – no israel/us involve” بجانب عبارة “لا علاقة لنا بإسرائيل – no israel connection” في لوحة التعريف الآلي الخاصة بها على مواقع تتبع حركة السفن أثناء عبورها من البحر الأحمر لتجنب الاستهداف اليمني لها.
ومؤخراً زادت القوات المسلحة اليمنية كفاءة استهدافها للسفن المتوجهة لموانئ فلسطين المحتلة في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن في إطار مشاركة اليمن في معركة طوفان الأقصى رداً على عدوان وحصار الكيان الصهيوني لقطاع غزة.
وبعد تدخل الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا في اليمن واستهدافها لعدد من المحافظات اليمنية لحماية سفن الكيان الصهيوني تحت عنوان حماية الملاحة البحرية، أدرجت القوات اليمنية السفن الأمريكية والبريطانية في قائمة أهدافها ما استدعى شركات الملاحة البحرية لإدراج عبارة البراءة من الارتباط بالسفن الأمريكية إلى جانب البراءة من الارتباط بالسفن الإسرائيلية.
يشار إلى أن القوات المسلحة اليمنية أكدت عدم اعتراضها أي سفن غير متصلة بالكيان الصهيوني أو الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة، داعية السفن إلى فتح معرفات الاتصال بها، والاتصال بالقوات اليمنية لتسهيل مرورها عبر القناة 16 الدولية، أو عبر مراسلة البريد الإلكتروني info@navy.gov.ye الخاص بالبحرية اليمنية.
وأظهرت مواقع تتبع حركة السفن عدداً كبيراً من السفن القادمة من دول أخرى متوقفة عند مدخل قناة البحر الأحمر، يجرون اتصالات مع ميناء الحديدة لتأمين مرورهم، في انتظار أخذ الإذن للعبور بأمان في البحر الأحمر.

قد يعجبك ايضا