حجة..تسليم مشروع مياه الرقة في مديرية شرس

الثورة نت|

سلم فرعي المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والهيئة العامة لمشاريع مياه الريف بمحافظة حجة، اليوم للمجلس المحلي في مديرية شرس، المرحلة الثالثة من مشروع مياه الرقة.

تكون المشروع من بناء خزانين سعة 115 متراً مكعباً وتوريد وتركيب وحدة ضخ تعمل بالطاقة الشمسية وترميم خزاني مياه خرسانيين بسعة 125 متراً مكعباً وتنفيذ شبكات خطوط ضخ وإسالة وترميم وصيانة شبكات المياه السابقة بقيمة 249 ألفاً و 100 دولار بتمويل صندوق التعاون والاقتصاد الألماني بالتنسيق مع منظمة رؤيا أمل الدولية ونفذته مؤسسة التضامن الاجتماعية للتنمية.

وخلال التسليم أشار مدير فرع المجلس الأعلى بالمحافظة علان فضائل إلى أهمية المشاريع المستدامة التي تسهم في توفير مياه شرب آمنة ونظيفة لمئات الأسر وتحسين سبل العيش للمجتمعات الضعيفة.

وثمن الدور التنموي والخدمي لمؤسسة التضامن في تنفيذ العديد من المشاريع الخدمية المستدامة بالمحافظة.. مؤكدا اهتمام قيادتي المحافظة والمجلس الأعلى بتنفيذ مشاريع المياه وغيرها من المشاريع الخدمية التي تخفف من معاناة المواطنين.

بدوره أوضح مدير فرع هيئة مشاريع مياه الريف المهندس صالح الفلاحي أهمية المشروع الذي يستفيد منه خمسة آلاف و 112 نسمة في 35 قرية بالمديرية، مؤكداً ضرورة وضع آلية لتشغيل المشروع بما يضمن ديمومته.

فيما ثمن مسئول التعبئة بالمديرية مدير المشروع صالح القدمي جهود قيادتي المحافظة والمجلس الأعلى ومؤسسة التضامن لتنفيذ المشروع الذي كان متعثراً منذ 12 عاماً.

من جانبهما استعرض رئيس مؤسسة التضامن زيد العليي وضابط الجودة بالمؤسسة المهندس ياسر شانع، مكونات المشروع من منظومة ضخ تعمل بالطاقة الشمسية بقدرة 30 ألف وات، وشبكة ضخ وإسالة بطول 13 ألفاً و 682 متراً.

بدوره أكد مدير فرع منظمة رؤيا أمل عبدالكريم مثقال حرص المنظمة على التوسع في تنفيذ المشاريع التنموية.

قد يعجبك ايضا