المتوكل يطلع على مشروع إعادة تأهيل مبنى المجمع القضائي بعمران

الثورة نت|

تفقد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد المتوكل ووزير العدل القاضي نبيل العزاني ومحافظ عمران الدكتور فيصل جعمان ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري، اليوم، سير العمل والانجاز في مشروع إعادة تأهيل مبنى المجمع القضائي بعاصمة محافظة عمران الذي دمره طيران العدوان الامريكي الصهيوني الاماراتي السعودي في العام 2016م.

وخلال الزيارة التفقدية للمجمع القضائي استمع الوفد الزائر من رئيس استئناف المحافظة القاضي عبدالكريم الشامي إلى شرح حول مشروع إعادة التاهيل، حيث أشار القاضي الشامي إلة أنه تم انجاز تاهيل الطابق الأول لمبني المجمع ويجري العمل في تاهيل الطابق الثاني.

وأوضح أن المجمع القضائي الذي يضم أربعة طوابق يشمل عددا من قاعات المحاكمات لمختلف الشعب الاستئنافية والمكاتب القضائية ومرافق متعددة، مشيرا إلى أن مبنى سكن رئيس محكمة الاستئناف قد تضرر جزئيًا .

واكد القاضي الشامي في الزيارة التفقدية بحضور وكيل المحافظة محمد المتوكل ورئيس نيابة استئناف المحافظة القاضي عبدالباري الوزير وعدد من المسؤولين أنه سيتم استكمال الترميمات والتأهيل لجميع الطوابق والمرافق العامة للمبنى بما يخدم الجهاز القضائي بالمحافظة من حيث البنية الاساسية والضرورية.

وأشاد بجهود محافظة المحافظة في دعمه في إعادة ترميم وتأهيل المجمع ومساهمة وزارة العدل في تطوير العمل القضائي واستقراره بما يخدم المجتمع في ترسيخ العدالة والانصاف وتحقيق العدل والمساواة.

واوضح أن استهداف المجمع القضائي من قبل العدوان كان يسعى الى اتلاف مستندات الناس من الاحكام القضائية والمستندات القانونية بغرض اثارة البلبلة وذلك لم يحصل فعاد العدوان بخيبة أمله الذي لم يحقق شيء سوى تدمير البنية الاساسية والتحتية لليمن وشعبه.

وأشاد رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي المتوكل ومرافقوه بمستوى الأعمال والانجاز لجميع ما تم انجازه في الطابق الاول للمبني واستمرار العمل في الدور الثاني، لافتا إلى أن هذا المبنى يلبي متطلبات العمل الاداري والوظيفي والقضائي على مستوى المحافظة.

حضر التفقد مدير عام محكمة الاستئناف محمد الشمري رؤساء وأعضاء الشُعب الاستئنافية والمحاكم الابتدائية بمدينة عمران والمديريات المجاورة.

قد يعجبك ايضا