اعتصام في بيروت تحت عنوان “من جنوب أفريقيا إلى فلسطين”

 

الثورة /
أقام ناشطون وناشطات اعتصاما حاشدا أمام قنصلية جنوب أفريقيا في بيروت، بالتعاون مع أكثر من 35 اتحادا شبابيا وجمعية ومنظمة مدنية وحركة سياسية ونقابية.
وبحسب ما نقلته وكالة “سبوتنيك” أمس السبت، قام الناشطون بذلك، تأييدًا لما جاء في الدعوى التي قدمتها جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية بخصوص ارتكاب جيش العدو الصهيوني “إبادة جماعية” في غزة، وتنديدا بـ”التخاذل الرسمي العربي عن وقف المجازر والإبادة والاعتداءات على فلسطين ولبنان والمنطقة».
وقال أمين سر الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين، عبد الملك سكرية: “الشعب الفلسطيني واللبناني الأبي أبا إلا أن يوجّه رسالة شكر وامتنان لدولة جنوب أفريقيا لموقفها المشرّف وغير المسبوق في محاكمة إسرائيل، وهذه أول مرة ترفع دعوى وتكون فيها إسرائيل في قفص الاتهام أمام العالم أجمع”.
وأضاف سكرية: “وتقدم الأدلة الدامغة للمجازر المروعة وحرب الإبادة والتطهير العرقي التي تمارسها ضد شعبنا في فلسطين، وتحديدا في قطاع غزة.. شعبنا هنا وجّه هذه الرسالة، رسالة الشكر والتحية والامتنان لتلامذة المناضل الرمز، نيلسون مانديلا”.
كما قدّم الأسير المحرر من السجون الصهيونية أنور ياسين، تحياته لكل دعم رفع مظلومية الشعب الفلسطيني.. قائلاً “أولا نقدم التحية لشعبنا الفلسطيني وللمقاومة الفلسطينية، التي أعادت مكانة القضية الفلسطينية في ضمير كل شعوب العالم الحرة وبالتحديد في جنوب أفريقيا.. هذا الشعب المناضل، الذي واجه نظام الفصل العنصري وانتصر عليه، وحرر البطل الكبير نيلسون مانديلا، من الأسر ليقود دولة جنوب أفريقيا”.

قد يعجبك ايضا