لقاء في إب يناقش العمل التشاركي الحكومي المجتمعي في مديرية المخادر

الثورة نت|

عقد المجلس المحلي في مديرية المخادر واللجنة الزراعية ووحدة تمويل المشاريع ومكتب الزراعة بمحافظة إب ومؤسسة بنيان التنموية اليوم ورشة عمل حول أهمية العمل التشاركي في مجال التنمية المحلية ومسار البناء المجتمعي.

استهدفت الورشة 15 مشاركاً من المكاتب التنفيذية والمكاتب الإشرافية والسلطة المحلية، ركزت على البناء في الجانب الاجتماعي والاقتصادي وأهمية العمل الطوعي وكذا المبادرات المجتمعية.

وخلال الورشة بحضور وكيل أول رئيس اللجنة الزراعية بالمحافظة عبدالحميد الشاهري ومدير وحدة تمويل المشاريع والمبادرات المجتمعية يحيى الرميشي ومدير مكتب الزراعية بمحافظه إب المهندس حمود الرصاص ومدير عام مديرية المخادر  نبيل العواضي ومنسق مؤسسة بنيان التنموية حمزة منسكي وقطاع التخطيط والتقييم محمد العكوري ومنسق مديرية المخادر محمد الحكيم.

تناولت الورشة آلية ومنهجية العمل التنموي وكيفية البناء المجتمعي مؤسسيا واقتصاديا وآلية العمل الطوعي والمبادرات المجتمعية والخطط التنموية التي ستنفذ بالمديرية وكيفية اختيار فرسان التنمية من أبناء عزل وقرى المديرية ، وآلية الاستفادة من الأراضي الزراعية والموارد المائية المتاحة، وسبل تفعيل المبادرات المجتمعية

وفي الورشة أكد الحاضرون على أهمية النزول إلى كل مربعات وعزل وقرى المديرية لتوعية المجتمع بأهمية العمل الطوعي والمبادرة المجتمعية من خلال توعية المجتمع يتم أختيار فرسان التنمية ويتم تدريبهم وإنشاء الجمعية التعاونية الزراعية متعددة الأغراض في المديرية وتشجيع المزارعين وتوفير احتياجاتهم من مدخلات الإنتاج الزراعي.

مشددين على أهمية تضافر الجهود الرسمية والمجتمعية لتطوير مجال التنمية في المديرية وضرورة تعزيز الوعي المجتمعي، واستنهاض المبادرات المجتمعية والعمل التطوعي في مختلف مجالات التنمية.

قد يعجبك ايضا