اجتماع بصعدة يناقش مهام لجنة التخطيط العمراني لتحديد أراضي وأملاك الدولة

الثورة نت|

ناقش اجتماع بمحافظة صعدة اليوم برئاسة المحافظ محمد جابر عوض، مهام لجنة التخطيط العمراني والبناء والأشغال المشكلة بقرار رئيس هيئة الأركان اللواء محمد الغماري لتحديد أراضي وأملاك الدولة والأملاك الخاصة والعامة ورسم السياسة العامة للتنمية الحضرية.

واستعرض الاجتماع، الذي ضم مدير أمن المحافظة العميد عبدالله الطاووس ومدير الأمن والمخابرات اللواء مطلق المراني ومدير الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني محمد علي قيلي، دور اللجنة وإسهامها في إعداد الخطط الشاملة لتطوير أساليب التخطيط العمراني في مدن ومناطق المحافظة.

وفي الاجتماع أكد المحافظ عوض، أهمية الاستخدام الأمثل للأراضي، والاستفادة منها والعمل على حماية الأراضي الزراعية ومواقع الثروات الطبيعية من الزحف العمراني.

وأشار إلى ضرورة توزيع المشروعات العمرانية للمحافظة بما يتفق وظروف وحاجات كل منطقة ويكفل الحد من النمو غير المتكافئ لمنطقة دون أخرى، حاثاً أعضاء اللجنة على العمل الجاد في استلام وتسليم المخططات وتطبيق اللوائح والإجراءات وفقاً للقانون.

من جانبه شدد مدير فرع هيئة الأراضي بالمحافظة قيلي على ضرورة تفعيل دور الرقابة والمتابعة وتوزيع المهام بشكل دقيق وسرعة البت في أي تعديلات أو مقترحات على المخططات الهيكلية.

وأكد أهمية رفع التصورات بشأن إعادة تخطيط بعض المدن والأحياء والمواقع الصناعية التي تم البناء فيها بشكل عشوائي.

وتم خلال الاجتماع تقديم رؤى وتصورات بشأن مساندة جهود لجنة التخطيط العمراني والبناء والأشغال وآليات تنفيذ الإجراءات وإعداد الدراسات ورفع الخطط وتعزيز الرقابة والتقييم وتطبيق وإسقاط المخططات العمرانية.

حضر الاجتماع رئيس اللجنة عبدالباقي علي حامد وأعضاء اللجنة ومهندسون من ذوي الاختصاص.

قد يعجبك ايضا