الدكتور بن حبتور ومقبولي يستعرضان الترتيبات الخاصة بعقد مؤتمر الاستثمار

الثورة نت|

ناقش رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، مع نائبه لشؤون الخدمات و التنمية الدكتور حسين مقبولي، الترتيبات الخاصة بمؤتمر الاستثمار في مجال البنية التحتية في الجمهورية اليمنية المقرر عقده خلال شهر فبراير المقبل.

وخلال اللقاء الذي حضره وزير الأشغال العامة و الطرق في حكومة تصريف الأعمال غالب مطلق و امين العاصمة الدكتور حمود عباد و رئيس الهيئة العامة للاستثمار ياسر المنصور، جرى استعراض الفرص الاستثمارية المعدة من قبل هيئة الاستثمار بالتنسيق مع الجهات المختصة و تحديدا في مجالات الطاقة والصحة والنقل والسياحة و بإجمالي 470 فرصة استثمارية.

وأوضح الدكتور مقبولي أن قطاع الخدمات اعد الوثيقة الرئيسية الخاصة بالمؤتمر بالتنسيق مع الهيئة والجهات المعنية والتي اشتملت على الاهداف والالية التنفيذية للمؤتمر.

ولفت إلى ضرورة توجيه قيادة الحكومة جميع القطاعات والمؤسسات العامة للمساهمة في انجاح المؤتمر في المرحلتين التمهيدية والتنفيذية وتوفير الشروط الرئيسية المرجعية المزمنة لتنفيذ خطط الاستثمار في القطاعات المحددة.

وقد نوه الدكتور بن حبتور، بالجهود التي بذلتها الهيئة العامة للاستثمار خلال الفترة الماضية بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية والقطاع الخاص للتهيئة للمؤتمر.. وأثنى على المهام المؤسسية التي ينجزها قطاع الخدمات والتنمية في المجالين الخدمي والتنموي.

ووجه بالإعداد الجيد لكافة الجوانب المتصلة بعقد المؤتمر لضمان الخروج بنتائج عملية تساهم في تنفيذ مشاريع استثمارية تحقق المصلحة العامة وتساهم في خدمة التنمية الاجتماعية والاقتصادية في اقرب وقت.

واكد الدكتور بن حبتور دعم الحكومة للمؤتمر وتعزيز عوامل نجاحه ولما فيه تحقيق غاياته الاستثمارية و الاقتصادية على المستوى الوطني.

قد يعجبك ايضا