الصوفي يطلع على مستوى تنفيذ مشاريع الطرق في كحلان عفار بحجة

الثورة نت|

اطلع محافظ حجة هلال الصوفي اليوم على مستوى تنفيذ مشاريع الطرق بمبادرات مجتمعية في مديرية كحلان عفار.

تتضمن المشاريع في مراحل دعم المبادرات الأربع 20 مشروعا بتكلفة 339 مليون ريال و 129 الف ريال بمساهمة مجتمعية ودعم من وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية والسلطة المحلية بالمحافظة .

حيث اطلع المحافظ الصوفي ومعه مدراء مكتب الصحة الدكتور أحمد الكحلاني والوحدة الهندسية المهندس عبدالله الحداد والمديرية باسم حميدان على مشروع تأهيل وتحسين وإزالة الانهيارات الصخرية بطريق المشعيب ببني موهب بطول 10 كيلومترات.

كما اطلعوا ومعهم مسؤول الموارد البشرية جهاد النعمي وامين عام المجلس المحلي بالمديرية عبدالاله صوفان على مشروعي شق طريق الظهرين بطول اثنين كيلومتر و 200 متر وتوسعة واستكمال شق طريق شوع بطول أربعة كيلومترات.

كما تم الاطلاع على مشاريع توسعة طريق الرجم المذابة بطول أثنين كيلو متر و500 مترات وشق طريق العرقة حصن عفار التاريخي بطول اثنين كيلو متر ورص طريق الشارق صبرة بطول 300 متر وشق طريق الهجرة وادي جلل بطول ألف متر.

واطلع المحافظ الصوفي ومرافقوه على مشروع تأهيل وتحسين طريق البيتين وبيت الشرقي بطول أثنين كيلو متر مع عمل جدارات ساندة لأجزاء من الطريق.

واستمع محافظ حجة ومرافقوه من مديري المبادرات بالمديرية حامس الرغيلي وفرع مكتب الأشغال عاطف الجبوبي إلى شرح حول نسبة الإنجاز والصعوبات التي يتم مواجهتها وسبل تذليلها.

وثمن المحافظ الصوفي تفاعل المجتمع في تنفيذ المبادرات المجتمعية واهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى التي ترجمها دعم وحدة التدخلات التنموية الطارئة بوزارة المالية.

وأكد الحرص على دعم المشاريع الخدمية المستدامة كونها من أولويات المشاريع التي تحظى باهتمام قائد الثورة لتسهيل تنقل المواطنين ووصول الخدمات الرئيسية لهم ودورها في الارتقاء بالقطاع الزراعي.

واشار المحافظ الى اعتماد 26 مشروعا في مجال الطرق ضمن المرحلة الخامسة من دعم المبادرات بتكلفة مليار و 56 مليون و 987 ألف ريال بمساهمة مجتمعية ودعم من وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة والسلطة المحلية.

وبين أن المرحلة القادمة ستشهد دعم المديرية بوحدة شق بكلين في إطار خطط السلطة المحلية بالتنسيق مع نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال للشئون الاقتصادية وزير المالية للارتقاء بمشاريع الطرق.

فيما نوه مدير المديرية حميدان بتفاعل أبناء المديرية والاستجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في مساندة جهود الدولة في عملية البناء والتنمية والبذل والعطاء في هذا الجانب.

واشار إلى أن المرحلة القادمة ستشهد التوسع في تنفيذ المشاريع في مختلف المجالات بمبادرات مجتمعية.. مثمناً اهتمام قيادة المحافظة ودعم وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية.

كما تفقد المحافظ الصوفي مشاريع توسعة طريق برك الرابطة بين عزلة قيدان ومديرية شرس بطول ثلاثة كيلومترات و 800 متر مع تعديل أسفل المسار وبناء مدرسة مسرع بيت ناشر والصرف الصحي في الصاية الذي يخدم الفي نسمة بمبادرات مجتمعية ذاتية.

وخلال الزيارة أشاد محافظ حجة بالزخم الشعبي في مساهمة المجتمع وحرصهم على تنفيذ مختلف المشاريع الخدمية لتعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان.

ووجه بتوفير اسمنت للمدرسة التي سيستفيد منها مئات الطلاب من أبناء المنطقة.

قد يعجبك ايضا