الصين ولبنان يتعادلان سلبياً والسعودية تكسب عمان: فلسطين تقابل الإمارات وسوريا تواجه أستراليا في كاس آسيا

 

تشهد منافسات بطولة كاس آسيا المقامة حالياً في قطر اليوم الخميس ثلاث مباريات قوية، حيث يخوض منتخبا الإمارات وفلسطين ثاني مبارياتهما في مرحلة المجموعات ضمن المجموعة الثالثة.
ويتصدر المنتخب الإيراني، المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط، وبفارق الأهداف عن المنتخب الإماراتي في المركز الثاني، بعد فوز إيران على فلسطين (4-1)، والإمارات على هونج كونج (3-1)، في الجولة الأولى.
ويرفع المنتخبان الإماراتي والفلسطيني، شعار “الفوز فقط” في اللقاء لأن الفوز يضمن تأهل المنتخب الإماراتي، في حالة فوز المنتخب الإيراني أو تعادله مع منتخب هونج كونج غداً الجمعة، في الجولة الثانية للمجموعة الثالثة.
بينما لا بديل أمام المنتخب الفلسطيني، سوى الفوز للإبقاء على حظوظه قوية في التأهل، خاصة وأنه سيلاقي في الجولة الثالثة الأخيرة، منتخب هونج كونج، أضعف منتخبات المجموعة على الورق.
ويستضيف ملعب “أحمد بن علي” بالريان، مواجهة منتخبى الهند وأوزبكستان ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثانية.
وكان المنتخب الأوزبكي تعادل سلبيا مع نظيره السوري في المواجهة الأولى له في مشواره بالبطولة، فيما خسر المنتخب الهندي بثنائية نظيفة أمام منتخب أستراليا أحد المنتخبات المرشحة بقوة لنيل لقب البطولة.
وعلى الورق تبدو المهمة سهلة بالنسبة للمنتخب الأوزبكي، مع فارق الإمكانيات بين المنتخبين، لكن الفريق الهندي قدم أداء جيدا في مواجهة أستراليا، رغم تعرضه للهزيمة.
أما المباراة ثالثة فتجمع منتخبي سوريا وأستراليا ضمن المجموعة الثانية حيث تدخل استراليا اللقاء وهي في صدارة المجموعة بثلاث نقاط فيما تلعب سوريا وهي في المركز الثاني بنقطة وحيدة.
ويوم أمس انتهت مباراة لبنان والصين بالتعادل السلبي على ملعب الثمامة في الدوحة، في مستهل الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى.
ورفع المنتخب الصيني رصيده الى نقطتين بعد تعادل سلبي آخر في المباراة الاولى ضد طاجيكستان، في حين حصد لبنان نقطته الاولى بعد الخسارة أمام قطر 0-3 في افتتاح البطولة.
ومساء أمس الأول خطف منتخب السعودية الفوز على منافسه عمان بنتيجة (2-1) ضمن الجولة الأولى من مرحلة المجموعات.
سجل صلاح اليحيائي هدف التقدم للأحمر في الدقيقة 14 من ركلة جزاء، وتعادل الأخضر بأقدام عبدالرحمن غريب في الدقيقة 78 بعد مراوغة مميزة، وأضاف علي البليهي الثاني في الدقيقة 96.
ويحتل منتخب تايلاند صدارة جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط، مناصفة مع السعودية، ويتذيل منتخب قيرغيزستان الترتيب بدون نقاط بفارق الأهداف عن عمان.

قد يعجبك ايضا