ندوة ثقافية في البيضاء بعنوان “ابعاد شخصية فاطمة الزهراء في واقع المرأة المعاصرة”

الثورة نت| محمد المشخر

نظمت اللجنة الوطنية للمرأة بمحافظة البيضاء اليوم، فعالية ثقافية ندوة بعنوان (ابعاد شخصية فاطمة الزهراء في واقع المرأة المعاصرة) احتفاءً بذكرى ميلاد فاطمة الزهراء.

وخلال الفعالية، أكدت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بالمحافظة أفراح حسين العزاني، أهمية إحياء ميلاد فاطمة الزهراء عليها السلام.. منوه إلى واقع المرأة المسلمة في ظل ما تشهده الأمة من مؤامرات وحروب ناعمة تستهدف المرأة المسلمة.. مشيدة بصمود وثبات المرأة اليمنية و تضحياتها وفي بناء اسرة مسلمة مقتدية بنهج وسيرة سيدة العالمين فاطمة الزهراء.

وحذرت العزاني، من مؤامرات الأعداء لتجريد المرأة المسلمة من هويتها الإيمانية، ودورها في الوقوف إلى جانب أخيها الرجل في إفشال كافة المؤامرات.. مؤكدة أهمية تعزيز وترسيخ الثقافة القرآنية، والعمل على تحصين المرأة اليمنية من الحرب الناعمة وثقافتها المغلوطة..

وأكدت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بمحافظة البيضاء، حاجة المرأة المسلمة للعودة إلى سيدة نساء العالمين و مناقبها وأخلاقها و تضحياتها والقيم والمبادئ الايمانية التي تحلت بها ودورها في ترجمة مضامين الدين الإسلامي الحنيف، باعتباره القدوة للمرأة المسلمة.

كما قدمت عدد من الأوراق في الندوة، أكدت أهمية الاقتداء بنهج وسيرة سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء، التي تعتبر الأنموذج الأرقى للمرأة المسلمة في كل جوانب الحياة.

واعتبرت، إحياء هذه الذكرى محطة لاستلهام الدروس والعبر من حياة الزهراء وصفاتها وأخلاقها وصمودها لمواجهة الحرب الناعمة التي يشنها الأعداء ضد الأمة.

وتطرقت الكلمات، إلى جانب من حياة وتضحيات فاطمة الزهراء واستلهام الدروس والعبر منها، في إنشاء أسرة مسلمة مسلحة بالثقافة القرآنية.

تخلل الفعالية بحضور القيادات والكوادر النسائية وشخصيات اجتماعية نسائية بمحافظة البيضاء، فقرات أناشيد وقصائد وأنشطة ثقافية معبرة عن المناسبة.

قد يعجبك ايضا