مسيرات حاشدة في كندا وبريطانيا تضامناً مع غزة وتظاهرات كبيرة ستشهدها 78 مدينة إسبانية

 

الثورة / متابعات
استمرارا لدعم مظلومية الشعب الفلسطيني ، وتنديدا بحرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة من قبل كيان الاحتلال الصهيوني ، شهدت مدينة تورونتو الكندية، ، مظاهرات حاشدة، شارك فيها الآلاف من المواطنين الكنديين.. منددة بجرائم العدو الصهيوني في إبادة جماعية للمدنيين الفلسطينيين في مدن الضفة الغربية وقطاع غزة.
كما تظاهر عدد كبير من المواطنين في بريطانيا، دعماً للشعب الفلسطيني في غزة، رغم تدخل الشرطة البريطانية، لقمع التظاهرة.
وبحسب تقارير إعلامية بريطانية فإن الشرطة البريطانية اعتقلت ستة أعضاء في جماعة «العمل الفلسطيني» بالمملكة المتحدة، للاشتباه في أنهم كانوا ينوون تعطيل بورصة لندن احتجاجا على «تجارة الأسلحة» مع كيان العدو الصهيوني .
وأوقفت الشرطة البريطانية رجلاً يبلغ 31 عاما وامرأتين في ليفربول، وامرأة ورجلاً في لندن، وآخر في برايتون، على خلفية الاشتباه فيهم.
يأتي ذلك فيما دعت نحو 100 منظمة وتجمع في العاصمة الاسبانية مدريد، أمس، إلى تنظيم مظاهرة في 78 مدينة إسبانية، تحت شعار «لنوقف الإبادة الجماعية في فلسطين».
وذكرت صحيفة «بوبليكو» الإسبانية أن شبكة التضامن ضد احتلال فلسطين «ريسكوب» دعت إلى مظاهرة يوم السبت القادم في 78 مدينة من مختلف الأقاليم الإسبانية، دعماً للشعب الفلسطيني، وتنديداً بالإبادة الجماعية التي يرتكبها كيان العدو الصهيوني في فلسطين .
وأشارت الصحيفة إلى أن الجهات المنظمة والداعية لهذه المظاهرة ستنضم إلى حملة «أوقفوا تجارة الأسلحة مع إسرائيل»، من أجل مطالبة الدولة الإسبانية بالتوقف عن المشاركة في هذه التجارة القاتلة وإظهار الدعم الكبير للقضية الفلسطينية .
ولفتت الصحيفة إلى مطالبة شبكة التضامن ضد احتلال فلسطين الحكومة الإسبانية بوقف فوري ودائم لإطلاق النار وإنهاء تجارة الأسلحة مع «إسرائيل» ودعم الدعوى القضائية التي رفعتها جنوب أفريقيا في محكمة العدل الدولية ضد إسرائيل بتهمة الإبادة الجماعية.

قد يعجبك ايضا