اللجنة الوطنية للمرأة في البيضاء تنظم فعالية ثقافية احتفاءً بذكرى جمعة رجب

الثورة نت| محمد المشخر

نظمت اللجنة الوطنية للمرأة بمحافظة البيضاء اليوم، فعالية ثقافية بمناسبة الاحتفاء بعيد جمعة رجب ودعماً لعملية طوفان الأقصى وتأصيل الهوية الإيمانية وتحت شعار(معكم حتي النصر).

ورفع المشاركات العلم الفلسطيني مرددين شعارات البراءة من أعداء الله أمريكا واسرائيل وهتافات الغضب ضد العدو الصهيوني إزاء ما يرتكبه من جرائم إبادة جماعية بحق المدنيين والأطفال والنساء في غزة..

واكدت المشاركات تضامنهن مع إخوانهن أبناء الشعب الفلسطيني تأييداً للعملية العسكرية المباركة التي أطلقتها القوات المسلحة على الأرضي المحتلة وتضامناً مع أبناء الشعب الفلسطيني ونصرة للأقصى الشريف.”وتنديدا بالمجازر المروعة التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الأطفال والنساء والمدنيين التي تجسد في مضمونها رسالة تأييد ودعم لعملية “طوفان الأقصى”التي تنفذها المقاومة الفلسطينية ضد العدو الصهيوني الغاصب..

وتطرقت المشاركات، إلى أهمية الاحتفاء بعيد جمعة رجب التي تمثل محطة مهمة في تاريخ اليمنيين بدخولهم في دين الله أفواجا والتأكيد على تمسكهم و اعتزازهن بالهوية الإيمانية.

وفي الفعالية، اكدت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بالمحافظة أفراح حسين العزاني، أهمية الفعالية التي تحمل إسم ملحمة بطولية عملية “طوفان الأقصى”التي نفذها أحرار المقاومة الفلسطينية بغزة دفاعاً عن الشعب الفلسطيني ومقدسات الأمة، ومواجهة العدو الصهيوني.. مشيرة إلى ان الفعالية الثقافية تأتي تضامنا ودعما للشعب الفلسطيني ووفاء وعرفانا للمواقف المشرفة لأبناء الشعب اليمني الاصيل عامة ومحافظة البيضاء خاصة.

وأشادت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بمحافظة البيضاء، بالمواقف المشرفة والعظيمة لليمن قيادة وشعباً في نصرة الشعب الفلسطيني والتي تجسد الانتماء الإيمانية والهوية الإيمانية الأصيلة.

ونوهت بأن جمعة رجب مناسبة مهمة للتذكير بنعمة الله سبحانه وتعالى وفق ما أمرنا الله به في القرآن الكريم.

وشددت، ضرورة التوعية بمخاطر الحرب الناعمة وسبل مواجهته وتعزيز الهوية الإيمانية وتحصين الأبناء والمجتمع و افشال مخططات ومؤامرات أعداء الأمة الإسلامية.. مشيره إلى أن الاحتفال بعيد جمعة رجب الذي يعتبر عيدا خاص بأهل اليمن يعكس ارتباطهم الوثيق بهويتهم الإيمانية.

وأشارت العزاني، إلى أهمية ترسيخ قيم ومبادئ الهوية الايمانية والحفاظ عليها وتحصين المجتمع والأجيال بالثقافة القرآنية والتربوية وتوعيتهم بمخاطر الحرب الناعمة والغزو الفكري والثقافي ومخططات العدوان التي تستهدف النسيج الاجتماعي.

تخلل الفعالية بحضور قيادات وكوادر القطاع النسائي والتربوية وشخصيات اجتماعية نسائية بمحافظة البيضاء، فقرات أناشيد وقصائد وأنشطة ثقافية معبرة عن المناسبة.

قد يعجبك ايضا