وحدة تمويل المشاريع تدشن تسليم طلاب كلية علوم البحار بجامعة الحديدة مبالغ مالية لإعداد بحوث سمكية 

الثورة نت/ أحمد كنفاني

دشنت وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بمحافظة الحديدة، اليوم، تسليم عدد من طلاب كلية علوم البحار بجامعة الحديدة مبالغ مالية في اطار مشروع إعداد أبحاث علمية في مجال الثروة السمكية.

وفي التدشين، أوضح نائب مدير الجمعيات السمكية بوزارة الثروة السمكية مراد طرموم، أن المشروع الذي ينفذ برعاية اللجنة الزراعية والسمكية العليا بالشراكة مع جمعية ساحل تهامة التعاونية السمكية، يستهدف تقديم الدعم 84 طالباً وطالبة من كلية علوم البحار بواقع 30 ألف ريال لكل طالب.

وأشار إلى أهمية المشروع في تشجيع إعداد وإنتاج البحوث العلمية التي تمثل نواة أساسية لتنمية النشاط الاقتصادي في قطاع الثروة السمكية..محييا تفاعل طلاب وطالبات كلية علوم البحار مع المشروع وبما يواكب توجهات الدولة للنهوض بهذا القطاع لتحقيق الاكتفاء الذاتي الذي يمثل ركيزة أساسية للأمن الغذائي في البلاد.

وعبر عن أمله في أن تكون البحوث المقدمة قابلة للتنفيذ وتحفز التوجهات الرامية لتحفيز وتطوير القطاع السمكي.

فيما أستعرض عميد كلية علوم البحار الدكتور عارف الصغير، جهود الكلية في الارتقاء بمستوى البحث العلمي وتحسين الأداء.

وأشار أهمية تعزيز العلاقة بين الكلية والجهات المعنية، إلى جانب تفعيل دور البحث العلمي في خدمة التنمية ومعالجة الصعوبات التي تواجه المجتمع في مختلف الجوانب الاقتصادية والاجتماعية.

من جانبه أشاد مدير مكتب قطاع الصيد التقليدي أحمد المهلا، بجهود وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية واللجنة العليا بتنفيذ المشروع.

قد يعجبك ايضا