رئيس مجلس النواب يلتقي ممثل حركة حماس في اليمن

الثورة نت|

التقى رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي، ونائبه عبدالرحمن الجماعي اليوم، ممثل حركة حماس في اليمن معاذ أبو شمالة، ومدير مكتب حماس عمر السباخي، ومسؤول العلاقات السياسية بالحركة عبدالله هادي.

جرى خلال اللقاء الذي حضره أعضاء مجلس النواب عزام صلاح، وأحمد العقاري، ومنصور واصل، ومحمد الجنيد، وأحمد سيف حاشد، وحامد راجح، وأمين عام مجلس النواب عبد الله القاسمي والأمين العام المساعد للمجلس عبدالرحمن المنصور، استعراض مستجدات العدوان على غزة والأحداث الجارية في الأراضي العربية المحتلة، وكذا العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.

وفي اللقاء رحب رئيس مجلس النواب بممثلي حركة حماس، مؤكدا ثبات الموقف اليمني الداعم والمناصر للقضية الفلسطينية.

كما أكد أن العدوان الأمريكي البريطاني السافر على اليمن، لن يثني الشعب اليمني عن مواصلة دعمه ومساندته للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

وأشار الراعي، إلى أن اليمن تعرض وما يزال لعدوان وحصار استهدف كافة مقومات الحياة وما تزال آثاره وتداعياته حتى اليوم وهي حالة مشابهة لما يجري في غزة.

من جانبه نقل أبو شمالة تحيات رئيس حركة حماس إسماعيل هنية إلى اليمن قيادة وحكومة وشعبًا.. مثمنًا مواقف اليمن المشرفة الداعمة للقضية الفلسطينية في كل مراحل الصراع مع الكيان الصهيوني على المستويين الشعبي والرسمي.

وحيا ممثل حركة حماس مواقف يمن الإيمان والحكمة المتقدمة على كل دول المنطقة.. معبرا عن فخر واعتزاز الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة بكل فصائلها بموقف الشعب اليمني وموقف السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط في مساندة الشعب الفلسطيني رغم معاناة الشعب اليمني بسبب العدوان الذي شن عليه لتسع سنوات.

وقال ” إن اليمن يتسامى فوق معاناته وجراحاته ويأبى إلا أن يكون إلى جانب إخوانه من أبناء الشعب الفلسطيني في معركة طوفان الأقصى”.

ولفت أبو شمالة، إلى أن اليمن استطاع من خلال منع السفن الإسرائيلية والمتجهة إلى الموانئ المحتلة من المرور في البحر الأحمر أن يشكل ضغطا على الكيان الصهيوني لوقف عدوانه وإدخال الغذاء والدواء إلى غزة.. معبرا عن اعتزاز وفخر الشعب الفلسطيني بالخروج الجماهيري الكبير الذي تشهده العاصمة صنعاء والمحافظات اليمنية لمساندة الشعب الفلسطيني.

وقد نقل رئيس مجلس النواب تحايا قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط، وهيئة رئاسة وأعضاء مجلس النواب، لرئيس وأعضاء حركة حماس وكافة فصائل المقاومة الفلسطينية وأبناء الشعب الفلسطيني.. حثا على المزيد من الصمود ومقارعة الاحتلال حتى تحقيق النصر المؤزر.

قد يعجبك ايضا