إحياء الذكرى السنوية الثالثة لوفاة العلامة إبراهيم سهل بن عقيل بصنعاء

الثورة نت|

أقيمت بصنعاء اليوم فعالية لإحياء الذكرى السنوية الثالثة لوفاة العلامة المجاهد إبراهيم سهل بن عقيل.

وفي الفعالية أكد مفتي الديار اليمنية، شمس الدين شرف الدين ، أهمية إحياء ذكرى أحد أعلام اليمن و الأمة الإسلامية العلامة ابراهيم بن عقيل الذي قل إن يوجد له نظير في العلم و الحلم و الكرم و الشجاعة والتواضع والأخلاق .

وأشار إلى أن الفقيد كان من العلماء الذين لم تشتبه عليهم الأمور فكان عالما فذا ذو رؤية وبصيرة ثاقبة لم يخش في قول الحق لومة لائم، منوها بان العالم ابراهيم بن عقيل كان مثالا و نموذجا للعالم الرباني الذي جمع بين العلم و الجهاد في سبيل الله.

وتطرق إلى الصفات الفريدة التي تحلى بها من اخلاق وكرم وتواضع العلماء الذين يقتدى و يتأسى بهم في إظهار الحق وإزهاق الباطل، مؤكدا أن الفقيد ترك فراغا هائلا لم يسده أحدا من بعده حتى الآن فقد كان صاحب بصيرة و حجة و رؤية ثاقبة ما جعل الجميع يهابه و يقتدي به.

ولفت إلى ما تمر به الأمة اليوم من مرحلة خطيرة تستدعي من الجميع وفي مقدمتهم العلماء أن يكونوا كالفقيد بن عقيل في تمسكه بالحق وإعلاء كلمة الله ومجاهدة اعداء الإسلام، مؤكدا أن الجهاد اليوم ضد العدو الصهيوني واجبا مقدسا و يجب على العلماء القيام بدورهم في إرشاد الناس و توعيتهم بأهمية الجهاد في سبيل الله ونصرة الدين.

من جانبه أكد علوي سهل بن عقيل أهمية إحياء ذكرى رحيل علماء الأمة للتذكير بمناقبهم ومآثرهم و دورهم في خدمة الدين الإسلامي و مقارعة الظلم و الظالمين و بما يجعل الأمة تقتدي بهم و تقتفي مآثرهم.

واستعرض عددا من مناقب ومآثر الفقيد و جهوده و دوره في حياة أمة محمد صلى الله عليه و آله و سلم، مؤكدا أن والده الحبيب ابراهيم بن عقيل كان من العلماء الذين يصدعون بكلمة الحق و لا يخشى فيها لومة لائم.

وألقيت في الفعالية عدد من الكلمات من قبل اصدقاء وطلاب الفقيد تناولت عدد من مناقبه ومآثره وصفاته التي تميز وتفرد بها في الاخلاق والشجاعة والكرم والتواضع والجهاد في سبيل الله وإعلاء كلمة الحق.

وأكدوا أهمية دور الفقيد في لم شمل الأمة ووضع حد للوهابية في اليمن و تمسكه بكلمة الحق دون أن يخشى لومة لائم فيها، مشيرين إلى أن الفقيد حمل العلم و أدى حقه و نصح و أمر بالمعروف ونهى عن المنكر.

ونوهوا بأهمية إحياء ذكرى العلماء والصالحين وعلى رأسهم الحبيب ابراهيم بن عقيل لتجديد عهده و السير على نهجه و الاستفادة من علمه و جهاده و تواضعه و اخلاقه وثباته ونقله للأجيال القادمة.

حضر الفعالية رئيس الهيئة العامة للزكاة شمسان ابو نشطان وعدد من العلماء وطلبة العلم وأبناء وذوي واصدقاء الفقيد.

قد يعجبك ايضا