تدشين أنشطة تأصيل الهوية الإيمانية وذكرى جمعة رجب بمحافظة البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

دشنت السلطة المحلية في محافظة البيضاء اليوم، فعاليات وأنشطة بمناسبة ذكرى جمعة رجب وتأصيل الهوية الإيمانية؛ احتفاء بعيد جمعة رجب للعام الحالي ١٤٤٥هجرية.

وخلال التدشين أكد محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس، أن الاحتفال بعيد جمعة رجب الذي يعتبر عيدا خاص بأهل اليمن يعكس ارتباطهم الوثيق بهويتهم الإيمانية.

وأشار المحافظ إدريس، إلى أهمية ترسيخ قيم ومبادئ الهوية الايمانية والحفاظ عليها وتحصين المجتمع والأجيال بالثقافة القرآنية والتربوية وتوعيتهم بمخاطر الحرب الناعمة والغزو الفكري والثقافي ومخططات العدوان التي تستهدف النسيج الاجتماعي.

وقال محافظ البيضاء، إن أهمية الاحتفاء بعيد رجب، في الحفاظ على الهوية الإيمانية، وترسيخ الثقافة القرآنية، وتجديد الولاء لله ورسوله، والتولي الصادق لآل البيت وأعلام الهدى.

وتطرقت إدريس، إلى العلاقة، التي تربط اليمنيين بالرسول الأعظم -صلى الله عليه وآله وسلم-وال بيته، ودورهم في نصرة الدين الإسلامي، والمكانة العظيمة التي خص بها النبي الخاتم اهل الحكمة والإيمان..

وشدد على ضرورة استمرار الدعم والإسناد للشعب الفلسطيني المظلوم ومقاومته الباسلة؛ باعتبار ذلك واجبا دينيا و إنسانيا وأخلاقيا.

واعتبر محافظ البيضاء، الموقف المشرف للقيادة الثورية والقوات المسلحة في إسناد الأشقاء في غزة؛ أمتدادا لمواقف أنصار النبي الخاتم -صلى الله عليه وآله وسلم- في الدفاع عن الحق ونصرة المظلوم.

وخلال التدشين الذي حضره وكيل المحافظة عبدربه ناصر العامري، ومدير عام مديرية مكيراس ياسر محمد جحلان ومدير عام مديرية الصومعة حاتم محسن الخولاني ومدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة وقيادات السلطة المحلية والتنفيذية والاشرافية والأمنية والمشايخ والوجهاء والاعيان والشخصيات الإجتماعية والعلماء في مديريات محافظة البيضاء، تطرق عضو رابطة علماء اليمن بالمحافظة محمد أحمد السقاف، إلى أهمية الاحتفاء بعيد جمعة رجب التي تمثل محطة مهمة في تاريخ اليمنيين بدخولهم في دين الله أفواجا والتأكيد على تمسكهم و اعتزازهم بالهوية الإيمانية.

وأكد السقاف، ضرورة التوعية بمخاطر الحرب الناعمة وسبل مواجهته وتعزيز الهوية الإيمانية وتحصين الأبناء والمجتمع وافشال مخططات ومؤامرات أعداء الأمة الإسلامية.

تخلل التدشين بحضور قيادات السلطة المحلية والتنفيذية والاشرافية والأمنية والمشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية والعلماء بالمحافظة، فقرات فنية أناشيد وقصائد شعرية وأنشطة ثقافية معبرة عن المناسبة.

قد يعجبك ايضا