القطاع النسائي بقطاع وصندوق النظافة في الأمانة ينظم فعالية خطابية بذكرى ميلاد الزهراء

الثورة نت|

نظمت موظفات قطاع النظافة والبيئة بالتعاون مع صندوق النظافة والتحسين وفروعه بامانة العاصمة والنقابة العامة لعمال البلديات والإسكان، فعالية خطابية باليوم العالمي للمرأة المسلمة مولد سيدة نساء الجنة فاطمة الزهراء تحت شعار ” الزهراء قدوتنا “.

وفي الفعالية أكدت مديرة تنمية المرأة بأمانة العاصمة ابتسام المحطوري والناشطة الثقافية سماح الوادعي، ضرورة تمسك المرأة المؤمنة بنهج السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام وقيمها وأخلاقها وجهادها، وافشال مؤامرات الأعداء ومخططاتهم التي تستهدف إفساد المرأة والمجتمع.

وأوضحتا أن الزهراء تمثل النموذج الأرقى الذي يجب على كل إمرأة مسلمة أن تقتدي بخصالها وصفاتها السامية، وعكس ذلك في واقعها الأسري والعملي من حيث تربية النشء والأجيال وبناء مجتمع محصن من الثقافات المغلوطة في ظل الهجمة الشرسة على الأمة الإسلامية بالغزو الثقافي والحروب الناعمة.

ودعت المحطوري والوادعي، إلى ترسيخ الهوية الإيمانية وتعزيز وحدة الصف والعمل على تحصين المجتمع من مخاطر الحرب الناعمة والاقتداء بنهج أعلام الهدى وقادة الأمة ممن سطروا التضحيات في مقارعة أعداء الأمة ونصرة الحق والمستضعفين.

فيما أشارت نائب المدير التنفيذي لصندوق النظافة بالأمانة سميه العميسي، إلى أهمية إحياء هذه المناسبة لتعزيز الوعي لدى المرأة المسلمة بضرورة الاقتداء بفاطمة الزهراء عليها السلام باعتبارها النموذج الأرقى لكل نساء العالم.

وحثت على ضرورة تعزيز الارتباط بالقيم والمبادئ التي حملتها سيدة نساء العالمين وما جسدته سيرتها العطرة من معاني في الصبر والتضحية، مشيدة بمواقف المرأة اليمنية وتضحياتها وصبرها واعتزازها وارتباطها بالزهراء عليها السلام وتمسكها بالهوية الإيمانية.

وأكدت العميسي، تأييد موظفات قطاع النظافة وتفويضهن الكامل لقائد الثورة والقوات المسلحة اليمنية في القوات البحرية والصاروخية على اتخاذ الخيارات العسكرية لنصرة الشعب الفلسطيني وحتى إيقاف العدوان على غزة وإدخال الغذاء والدواء للفلسطينيين.

واعتبرت جريمة العدوان الأمريكي البريطاني واستهدافه للعاصمة صنعاء وعدد من المحافظات انتهاكا لسيادة اليمن ودليلا على استخفاف أمريكا بأمن وشعوب المنطقة وسعيها لزعزعة استقرار البلدان.

تخللت الفعالية التي حضرها عدد من موظفات القطاع والصندوق والنقابة، أناشيد عبرت عن المناسبة، وتكريم الموظفات.

قد يعجبك ايضا