الاطلاع على سير العمل في مشروع إعادة تأهيل الرصيف رقم (5) بميناء الحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

تفقد نائب وزير الأشغال العامة والطرق المهندس محمد الذاري، سير العمل في مشروع إعادة تأهيل الرصيف رقم (5) بميناء الحديدة.

واطلع الذاري على أعمال الصيانة الجارية في الرصيف الذي يتم صيانته من إدارة الأشغال والكرين الجسري عدن وأعمال الصيانة في هنجر صيانة الحاضنات والجهود المبذولة في إنجازها حسب خطة العمل والبرنامج الزمني المحدد.

عقب ذلك ناقش اجتماع بمؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية في ميناء الحديدة ضم نائب وزير الأشغال العامة والطرق، ورئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر المهندس بحري ياسر محمد.

كرس الاجتماع لمناقشة استكمال إجراءات ملف تقييم الأضرار والخسائر التي تكبدتها المؤسسة جراء ما لحق بها من قصف العدوان في البنى التحتية والمعدات التشغيلية.

وفي الاجتماع، اوضح نائب وزير الاشغال، أن زيارته لميناء الحديدة تأتي ضمن مسار العمل والتنسيق لدعم جهود مؤسسة موانئ البحر الأحمر في استكمال ملف الأضرار والخسائر وفقا للأطر الفنية والقانونية الدولية وحسب معايير البنك الدولي للإنشاء والتعمير.

وأشاد الذاري، بجهود قيادة وكوادر المؤسسة في استمرار العمل وتحسين الأداء وإيجاد المعالجات والبدائل لضمان مواصلة العملية التشغيلية والارتقاء بها رغم شحة الإمكانات وتهالك المعدات والاليات.

فيما تطرق رئيس المؤسسة، الى البرامج والخطط والمشاريع التي تم تنفيذها في موانئ المؤسسة لمواجهة تداعيات الاضرار وتعزيز استمرارية العملية التشغيلية في استقبال السفن المحملة بالبضائع وسرعة تفريغها رغم تهالك المعدات والآليات نتيجة تعرضها للتدمير.

مشيرا إلى طبيعة الأضرار والتحديات في العملية التشغيلية بميناء الحديدة بعد تعرض البنى التحتية والفوقية من معدات وآليات للتدمير الممنهج والمتعمد من قبل تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.. مؤكدا أن قيادة المؤسسة تواصل جهودها لمواجهة تحديات الأضرار بكل الوسائل والامكانات المتاحة.

حضر الزيارة والاجتماع، مدراء مكتب رئيس مجلس الإدارة علي الآنسي، والتخطيط والإحصاء الدكتور وضاح مجمل والشئون القانونية مطهر العمدي والإدارة الهندسية والإشراف الهندسي المهندس سامي مقبولي، ومدير وحدة الشق والطوارئ بوزارة الأشغال المهندس إيهاب الناشري، ونائبا مديري المشتريات والمخازن محمد الصعفاني والشؤون المالية عادل فقير.

قد يعجبك ايضا