تزويد مركز الحميات بمستشفى الثورة بالحديدة بجهاز “جينكسبيرت” المتطور عالميا في الفحوصات الطبية

الثورة نت/ أحمد كنفاني

زود البرنامج الوطني لمكافحة الأيدز والأمراض المنقولة بالدم، اليوم، مركز الحميات وطب المناطق والامراض المعدية في هيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة بجهاز “جينكسبيرت”.

وأوضح رئيس الهيئة الدكتور خالد أحمد سهيل، أن تزويد مركز الحميات بالجهاز، سيسهم في تحسين خدمات الرعاية الصحية المقدمة في المستشفى.. مثمنا دعم البرنامج الوطني لمكافحة الأيدز في رفد مركز الحميات بهذا الجهاز الذي يعد من الأجهزة المتطورة عالميا في مجال الفحوصات الطبية اللازمة للتشخيص والمتابعة الدقيقة لأمراض فيروس نقص المناعة البشري “HIV” وفيروسات الكبد “B وC”.

فيما أشاد مدير عام مكافحة الأمراض والترصد الدكتور ايهاب فتحي السقاف، ومدير البرنامج الدكتور محمد الدولة، بجهود رئاسة الهيئة والفريق الطبي في مركز الحميات وتفانيهم في تقديم الرعاية الصحية للمرضى.

وأشارا إلى أن تزويد المركز بالجهاز يأتي في إطار حرص البرنامج على توفير الأجهزة والمعدات اللازمة للمراكز الصحية المختلفة، بهدف تعزيز القدرات التشخيصية والعلاجية وتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى.

هذا ويضم المركز غرفة للعناية المركزة وأربع عيادات تخصصية وشبكة أوكسجين وأجهزة مراقبة وإنذار مبكر وغيرها من التجهيزات الفنية الحديثة ويتسع لـ35 سريرا يشتمل على أقسام الأمراض المنقولة بالنواقل والعيادات الخارجية والوبائيات والمختبر والطوارئ والصيدلية و التدريب، إضافة الى وحدة الدراسات والأبحاث التي تشكل نموذج طبي متقدم ونوعي للمركز الذي يقدم خدمات طبية متنوعة في المجال الطبي والبحثي عن الأمراض الموسمية والحميات.

قد يعجبك ايضا