مطلق وقحيم يطلعان على سير مستوى العمل في مكتب الأشغال بالحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

اطلع وزير الأشغال العامة والطرق بحكومة تصريف الأعمال غالب مطلق، ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم، اليوم على سير العمل بفرع مكتب الوزارة بالحديدة.

وخلال الزيارة، استمع الوزير والمحافظة الى شرح من مدير مكتب الأشغال بالمحافظة المهندس محمد مثنى، عن  المشاريع التي يقوم المكتب بالإشراف على تنفيذها، بالمحافظة.  متابعة إنجازها. الى جانب المشاريع المستقبلية التي سيتم تنفيذها خلال الفترة القادمة.

بعد ذلك استعرض اجتماع بمكتب فرع الوزارة  برئاسة وزير الأشغال غالب مطلق بحضور  محافظ المحافظة محمد عياش قحيم  وموظفي المكتب، آليه العمل  الخاصة بجوانب رفع مستوى الأداء  والانشطة الرقابية على  الأسواق الحد من  العشوائيات و البسطات التي تسبب  الازدحامات المرورية.

كما تناول الاجتماع الخدمات التي يقدمها مكتب الأشغال  فروعه بالمديريات، ومعالجات الاختلالات التي اتخذها المكتب بهدف تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، وخاصة إصدار  التراخيص وفقا للقوانين واللوائح التي تنظم ذلك

وفي الاجتماع أشار مطلق الى أهمية دور مكتب الأشغال بالمحافظة في خدمة المواطنين والنهوض بالقطاع الاشغال بما يليق بمكانة محافظة الحديدة السياحي والاقتصادي. مشددا على ضرورة التعاون والتنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة لمعالجة التحديات والصعوبات الميدانية التي تواجه المكتب، بما من شأنه رفع مستوى كفاءة الأداء وخاصة فيما يتعلق بالبناء..

فيما أكد محافظ المحافظة على أهمية خطط برامج السلطة المحلية، المتعلقة بتنفيذ الطرقات وشق وتوسعة الشوارع الرئيسية والفرعية والطرقات الطويلة، والهادفة إلى معالجة ازدحام حركة السير. مؤكدا حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة على دعم كافة الجهود المبذولة من قبل مكتب الأشغال بالمحافظة وتذليل كافة الإشكاليات والمعوقات التي تواجهه..

من جانبه أشار مدير مكتب الأشغال المهندس مثنى الى مستوى تنفيذ مشاريع شق وسفلته الشوارع في مركز المحافظة ومديرياتها، والأداء  الرقابي  الذي ينفذه المكتب على  والأسواق واتخاذ  الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

عقب ذلك تفقد وزير الأشغال بحكومة تصريف الأعمال ومحافظ الحديدة، عددا من المشاريع الخدمية التي تم تنفيذها أو الجاري تنفيذها بالمحافظة منها طريق باجل – الصليف، وشارع الشهيد الصماد و مشاريع  تأهيل كورنيش الحديدة.

قد يعجبك ايضا