تأهيل 40 امرأة في مجال الخياطة والتطريز بالجوف

 

الثورة / قاسم الشاوش
تم تأهيل 40 امرأة من مديريات الحزم والغيل والمطمة بمحافظة الجوف في مجالات الخياطة والتطريز وصناعة البخور والعطور وغيرها، وذلك ضمن مشروع توفير خدمات الحماية والتمكين الاقتصادي لليافعين والأسر الأشد فقراً التي تنفده مؤسسة مُزن الخيرية التنموية الاجتماعية بالمحافظة.
وأكد هاشم المتوكل مدير عام المؤسسة تصريح لـ الثورة أن تأهيل المرأة في محافظة الجوف وغيرها من المحافظات يأتي ضمن مشروع التمكين الاقتصادي للمرأة باعتباره شرط أساسي للتنمية المستدامة وكذا تحقيق المساواة المنشودة. مشيراً إلى أن مؤسسة مُزن الخيرية التنموية الاجتماعية تحت إشراف المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية-فرع الجوف .. تعمل عبر الدعم الذي تتلقاه من UNFPA Yemen على تأهيل النساء والفتيات في برامج التمكين الاقتصادي في مجال الخياطة والتطريز وصناعة البخور والعطور وغيرها من المجالات التي تجعل المرأة منتجه ومعتمدة على ذاتها بما يمكنها من تحقيق مصدر داخل دائم لها ولأسرتها.
وأضاف المتوكل بأنه في ختام تأهيل تلكم النساء تم تسليمهن المنح العينية في مجال الخياطة والتطريز ضمن مشروع تقديم خدمات متعددة القطاعات والتمكين الاقتصادي عبر المساحات الآمنة بمحافظة الجوف.

قد يعجبك ايضا