اللجنة العليا للانتخابات تدشن المركز الاعلامي للانتخابات الرئاسية المبكرة


الثورة نت/.. –

دشنت اللجنة العليا للإنتخابات والإستفتاء اليوم بصنعاء العمل في المركز الإعلامي الخاص بتغطية الانتخابات الرئاسية المبكرة في 21 فبراير 2012م .

وفي الافتتاح أوضح رئيس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء القاضي محمد حسين الحكيمي أن افتتاح المركز ثمرة للدعم السخي والتمويل المقدم من المؤسسة الدولية للأنظمة الانتخابية ووكالة التنمية الأمريكية والتعاون القائم بين اللجنة ووزارة الإعلام .وبين أن اللجنة العليا للانتخابات تطمح من خلال المركز الإعلامي إلى القيام بتغطية كل الفعاليات التي ترافق الانتخابات الرئاسية المبكرة بمختلف محافظات الجمهورية من خلال مواكبة وعكس كافة اللقاءات والمؤتمرات وعقد الورش الكفيلة بتغطية كل الفعاليات الانتخابية إضافة إلى تسهيل مهمة الصحفيين في الداخل والخارج.

وأكد القاضي الحكيمي أن اللجنة ستوفر كل المعلومات الحقيقية من واقع العملية الانتخابية بشفافية تامة.. داعيا الصحفيين والإعلاميين لمواكبة أعمال اللجنة العليا للانتخابات وسيجدون كل الدعم والتعاون.

ولفت إلى الظروف العصيبة التي تمر بها اليمن وتحتاج إلى تغطية إعلامية صادقة تعبر عن واقع العمل الذي تقوم به لجنة الانتخابات التي أكملت كافة التجهزات ولم يتبق إلا تواجد اللجان الفرعية على مستوى كل مركز ..داعيا أعضاء هذه اللجان الى التواجد في مقرات أعمالهم لتجهيزها والاستعداد ليوم الاقتراع .

فيما اعرب مدير مركز المؤسسة الدولية للأنظمة الإنتخابية (ايفس) السيد جرانت كيبين عن سعادة المؤسسة بدعم اللجنة العليا للإنتخابات لتنفيذ مهامها في إجراء الإنتخابات الرئاسية المبكرة.
كما اعرب عن إعتزازه بالعمل مع اللجنة العليا للإنتخابات والإستفتاء ..مثمنا دعم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في إنشاء المركز الاعلامي لتسهيل حصول وسائل الإعلام على كافة المعلومات المتعلقة بالشأن الانتخابي.

وأشار السيد كيبين الى ان العمل في المركز الاعلامي سيستمر اعتبارا من اليوم وحتى انتهاء العملية الانتخابية..لافتا الى ان المركز يربط مختلف ارجاء اليمن مع العالم الخارجي لتغطية الانتخابات ويوفر قدرة الوصول لوسائل الاعلام المختلفة للاطلاع على تفاصيل سير الانتخابات .

وثمن الدعم المقدم من وزارتي الاعلام والاتصالات لاعداد وتهيئة المركز الاعلامي للقيام بمهامه على اكمل وجه. مؤكدا التزام جميع شركاء اللجنة العليا للانتخابات بالشراكة البنائه مع اللجنة خلال الايام القادمة وفي مقدمتها مؤسسة (ايفس) والمعهد الديمقراطي الامريكي وبرنامج الامم المتحدة الانمائي والاتحاد الاوروبي.

وعقب حفل تدشين المركز الذي حضره نائب وزير الاعلام عبده الجندي ووكلاء الوزارة وقيادات المؤسسات الاعلامية وممثلي وسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة المحلية والخارجية¡ وممثلي مشروع الدعم الإنتخابي من الإتحاد الإوروبي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ¡ طاف رئيس وأعضاء اللجنة العليا للانتخابات والحاضرين بمكونات المركز الاعلامي الذي يضم قاعات متعددة للنقل التلفزيوني والاذاعي واخرى مزودة باجهزة الحاسوب والانترنت لتسهيل مهمة الصحفيين.

سبأ

قد يعجبك ايضا