بيروت.. مسيرة حاشدة إحياء ليوم الشهيد الفلسطيني وتنديداً بجرائم العدو الصهيوني

الثورة نت../

نظّمت الفصائل الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح في لبنان، اليوم الأحد، مسيرة حاشدة ووقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني في ذكرى “يوم الشهيد الفلسطيني”.

وبحسب موقع الميادين، تجمّع المتضامنون في الطريق الجديدة وسط بيروت، واتجهوا نحو مقبرة الشهداء في منطقة شاتيلا، وحملوا الأعلام الفلسطينية واللبنانية واللافتات المنددة بالجرائم التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين والأطفال في قطاع غزة.

وشارك في الفعالية العديد من الشخصيات الفلسطينية والوطنية اللبنانية، ورددوا الهتافات والشعارات التي تطالب بضرورة وحدة الصف الفلسطيني والوقف الفوري للعدوان ومحاكمة العدو الصهيوني على جرائمه بحق الإنسانية.

وكانت العديد من الدول حول العالم قد شهدت تظاهرات حاشدة تنديداً بالعدوان الصهيوني الأمريكي والإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو في غزّة.

ويأتي ذلك فيما يستمرّ العدو الصهيوني في عدوانه ضدّ قطاع غزّة، منذ السابع من أكتوبر الماضي، حيث يستهدف الأحياء السكنية والمستشفيات وكل مقوّمات الحياة، فيما يعاني القطاع حصاراً خانقاً، وسط انقطاع الغذاء والماء والدواء والوقود.

هذا وارتفعت حصيلة الشهداء في القطاع من جرّاء العدوان الصهيوني المُستمر منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 22835، بحسب آخر إحصائية أعلنتها وزارة الصحة الفلسطينية.

قد يعجبك ايضا