تدشين العمل في النظام الآلي والأتمتة بمستشفى الثورة العام بمحافظة البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

دشن محافظ البيضاء عبدالله علي ادريس، اليوم، النظام الآلي المالي والمحاسبي”أفمس”في مستشفى الثورة العام بمحافظة البيضاء.

ويتضمن مشروع النظام الآلي والأتمتة ادخال ومراجعة جميع العمليات المالية والمحاسبية في مستشفى الثورة العام بالمحافظة وفقا لنظام المستشفيات، عبر وزارة المالية ومكتب المالية بالمحافظة”ف ي إطار النهوض بخدمات المستشفى تدشيناً لخطة التطوير والتحديث للعام 2024م.

وخلال التدشين استمع المحافظ إدريس ومعه وكيل المحافظة ناصر علي العجي ومدير عام مكتب الصحة العامة بالمحافظة الدكتور مجاهد أحمد الخطري، من اللجنة المكلفة من وزارة المالية بتنفيذ النظام المهندسين علي حنيبر والمهندس أسعد الاشول، الى شرح حول الخدمات التي يوفرها النظام، وكذا عملية إدخال البيانات المالية، والبدء بتنفيذ الأعمال المالية والمعاملات آلياً للدورة المستندية للاستخدامات والدورة المستندية للموارد المالية وكذلك استعراض طريقة استخراج التقارير الآلية من النظام وسهولة استخراج الحسابات الختامية الآلي والأتمتة الحديثة..

وخلال التدشين، أكد محافظ البيضاء، على أهمية تدشين العمل بالأنظمة المالية الالكترونية الحديثة، بما يسهم في تعزيز الشفافية في تنفيذ المشاريع ومواكبة الرؤية الوطنية، ومعالجة الاختلالات، وتعزيز الرقابة، والحفاظ على المال العام.

وأشاد المحافظ إدريس، بالتطور الذي شهده العمل المالي في مستشفى الثورة العام بالمحافظة واستيعاب ودمج كافة النماذج والأدلة النمطية المعتمدة من قبل وزارة المالية ودمجها ضمن النظام المالي الآلي المعمول به في المشتريات والمخازن واستمارة الصرف وغيرها وكذلك أول مستشفى حكومي يتم إدخاله الحساب الختامي للعام الماضي 2023م.عبر النظام الآلي والأتمتة.. مشيراً، إلى ضرورة نقل الوسائل التقنية الحديثة إلى كافة الجهات والمكاتب والمؤسسات الحكومية بالمحافظة.

ولفت محافظ البيضاء، إلى شمولية العمل المالي في المستشفى وتكامله وترابطه في سلسلة واحدة تنتهي عند مدير الشؤون المالية المسؤول الأعلى المخول بإدارة النظام قانونًا وبإشراف مدير عام مستشفى الثورة العام.. مؤكداً أن السلطة المحلية بالمحافظة تُعول كثيراً على المدربين النهوض بالعمل الإداري وتطوير مهارات الكوادر الوظيفية.

من جانبه أشار مدير عام مستشفى الثورة العام الدكتور ناصر أحمد العجيلي، إلى أهمية النظام المالي والمحاسبي لتعزيز الرقابة على تنفيذ الدورة المستندية للاستخدامات والموارد المالية وتحسين أداء الادارة المالية بالمحافظة.

وأشاد الدكتور العجيلي، بالجهود المبذولة من قبل اللجنة المكلفة من وزارة المالية حيث تم ادخال كافة الاعمال المالية والمحاسبية الآلي بالنظام ” ٲفمس” للعام المالي 2023م.وحصل مستشفى الثورة العام بالبيضاء على المركز الأول على مستوى الجمهورية بإنجاز الحساب الختامي الآلي الحديث.

قد يعجبك ايضا