إعلام العدو يُقر بتضرر 1700 منزل بغلاف غزة كلفتها تتجاوز 550 مليون دولار

الثورة نت/
أقرت وسائل إعلام العدو الصهيوني بأنّ “هناك حساب اقتصادي كبير ناتج عن تضرر المباني في مستوطنات غلاف غزة منذ السابع من أكتوبر وما تبعه”.
وأفادت صحيفة “كلكليست” الاقتصادية الصهيونية، بأنّ “1700 منزل تضرروا في غلاف غزة في السابع من أكتوبر وما بعده.. بحسب تقدير المؤسسة الأمنية والعسكرية”.

وأضافت الصحيفة: إنّ هناك 200 منزل بحاجة لهدم وبناء من جديد.. مشيرةً إلى أنّ ترميم المنازل سيكلّف ما لا يقل عن ملياري شيكل (نحو 550 مليون دولار).
وأوضحت الصحيفة أنّ كلفة ترميم المنازل يضاف إليها كلفة إخلاء السكان من الجنوب والشمال التي تصل من الآن إلى 2.4 مليار شيكل.

ويأتي ذلك فيما يدرس رئيس حكومة العدو الصهيوني، بنيامين نتنياهو، إغلاق بعض المكاتب الحكوميّة، وتحويل أموالها لتغطية تكاليف الحرب، بحسب ما ذكرت “القناة 12” الصهيونية.
وتجدير الإشارة إلى أنّ التقديرات الصهيونية تشير إلى أن تكلفة الحرب على غزة، تزيد على 50 مليار دولار.

وكانت تقارير اقتصادية قد أشارت إلى الأضرار الكبيرة التي تصيب القطاع السياحي والخدماتي لدى كيان العدو، حيث ذكر تقرير موقع “غلوبس” الصهيوني، “أنّ مرفق السياحة انخفض في فئته بنسبة 73 في المائة.. وسُجّلَ انخفاض بنسبة 64 في المائة في حجم المعاملات، كما سُجّلَ انخفاض بنسبة 26 في المائة في متوسط مبلغ المعاملة”.

قد يعجبك ايضا