رئيس الجمهورية يدعو كافة أبناء الشعب اليمني للمشاركة بفاعلية في الانتخابات الرئاسية


الثورة نت –
دعا فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية مجددا◌ٍ كافة أبناء الشعب اليمني للمشاركة بفاعلية في الاستحقاق الدستوري والواجب الوطني في الانتخابات الرئاسية المبكرة والتصويت لمرشح التوافق الوطني الأخ عبدربه منصور هادي.

وحث فخامة رئيس الجمهورية على بذل كافة الجهود للدفع بكل الناخبين والمواطنين البالغين السن القانونية لممارسة حقهم في عملية تاريخية حماية للشرعية الدستورية وصيانة للمكتسبات الوطنية الديمقراطية والتنموية وحرصا◌ٍ على تأكيد مبدأ حكم الشعب نفسه بنفسه.

وقال فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح في افتتاحية صحيفة «الميثاق» بعنوان الانتخابات الرئاسية انتصار لمسيرتنا الديمقراطية المنشورة في عددها الصادر اليوم “إن اليمن تعيش مرحلة تاريخية بالغة الأهمية”..مؤكدا◌ٍ تغلب اليمن على لوثة الفوضى التخريبية العارمة التي طالت عددا◌ٍ من الأقطار العربية”.

ولفت فخامة الأخ رئيس الجمهورية إلى تحذيره المبكر مطلع العام الماضي وتقديمه المقترحات والمبادرات بهدف الحيلولة دون الوصول إلى ما وصلت إليه البلاد من تداعيات خلال العام المنصرم.

وأكد الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية أن الانتخابات الرئاسية المبكرة هي الخطوة الجوهرية الأساسية للانتقال السلمي للسلطة. مشيرا◌ٍ إلى دعوته بهذا الشأن مطلع العام المنصرم والتي تضمنت أيضا تشكيل حكومة وفاق وطني برئاسة المعارضة.

ودعا فخامة رئيس الجمهورية إلى رص الصفوف وتوظيف الإمكانات والجهود والعمل بصدق وإخلاص مع رئيس الجمهورية المنتخب لتجاوز هذه المحنة وتنفيذ مضامين المبادرة الخليجية والآلية التنفيذية المزمنة لها والتطلع إلى تحقيق منجزات جديدة ينتظرها وطن الــ22 من مايو ويتطلع إليها الشعب اليمني..مؤكدا◌ٍ أن البداية المأمولة والصحيحة لتحقيق ذلك تأتي من خلال سعي وحرص الجميع لإنجاح الانتخابات الرئاسية المبكرة لمرشح التوافق الوطني الأخ عبدربه منصور هادي.

وأشار فخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية إلى تخليه عن حقه الدستوري طواعية وتقديمه العديد من التنازلات حرصا◌ٍ منه على أمن واستقرار اليمن وحفظا◌ٍ للدماء اليمنية.

وثمن فخامة الأخ الرئيس المنجزات التنموية التي تحققت للوطن خلال السنوات الماضية والتي فتحت أبواب المستقبل لكل أبناء الشعب¡ مشيدا◌ٍ بصمود كافة أبناء الشعب اليمني خلال عام كامل من الأزمة وتصديهم لمؤامرات وتحديات قوى التخلف والإرهاب والفساد.

سبأ

قد يعجبك ايضا