كلية الإعلام بجامعة صنعاء تنظم فعالية خطابية لنصرة القضية الفلسطينية

الثورة نت|

نظمت كلية الإعلام بجامعة صنعاء بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي اليوم فعالية خطابية لنصرة القضية الفلسطينية و دعماً وتاييداً لعمليات القوات المسلحة ضد الكيان الصهيوني الغاصب تحت” شعار لستم وحدكم”.

وفي الفعالية أكد عميد كلية الإعلام الدكتور عمر البخيتي ضرورة التحرك الفاعل واستشعار المسؤولية الأخلاقية والدينية والإنسانية في نصرة القضية الفلسطينية و اتخاذ مواقف جادة لترسيخ الوعي المجتمعي بأهمية القضية الفلسطينية كقضية مركزية للأمة.

وأشار إلى أهمية دور وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي في الوقوف مع القضية الفلسطينية ودعم ومساندة المقاومة في غزة وإظهار عملياتها البطولية وتوضيح طبيعة الصراع مع اليهود ومسبباته وتداعياته على الأمة جمعاء.

وشدد على ضرورة تحليل القضية الفلسطينية للدارسين والباحثين والأجيال المقبلة من الطلاب وكشف وتعرية فضائح المنظومة الصهيونية و انتهاكها لكافة القوانين والمواثيق الدولية والشرائع السماوية من خلال ارتكاب أبشع المجازر الوحشية والإبادة الجماعية بحق المدنيين العزل من سكان غزة.

ودعا إلى الانتباه لحرب المصطلحات التي يستخدمها إعلام العدو الصهيوني وأذنابه في المنطقة من خلال تسميتهم لشهداء المقاومة الذين يسقطون دفاعاً عن كرامة الأمة بأنهم قتلى، والعمل على كشف التضليل الإعلامي الذي يمارسه العدو الصهيوني بحق الأمة والشعوب وتوعية المجتمع بهذا الخطر المحدق بالأمة.

وحث البخيتي على تأصيل المنظومة الثقافية القرآنية لتكون قادرة على بناء الفرد والمجتمع، والاعتزاز بالهوية الإيمانية الجامعة، والتوصيف الحقيقي لأعداء الأمة وتصحيح المفاهيم المغلوطة.

بدوره أوضح رائد الشباب بجامعة صنعاء الدكتور عبد الملك الحليلي أن معركة طوفان الأقصى غيرت الموازين والمعادلات واسقطت كثير من الأقنعة و كشفت كل الوجوه القبيحة التي كانت تتستر خلف مسميات ومبررات مختلفة .

ولفت إلى مجازر الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق أطفال ونساء وشيوخ غزة والتي لم يشهد لها التاريخ مثيلاً و دون أن يردعهم أي وازع ديني أو أخلاقي او إنساني وفي ظل صمت دولي وخذلان عربي.

واعتبر القدس مصدر العزة والكرامة للأمة على مر التاريخ ،..مشيدا بما يقوم به محور المقاومة من عمليات في سبيل تحرير الأقصى من براثن العدو الصهيوني.

وإستعرضت كلمة عن ملتقى الطالب الجامعي ألقاها عبدالغني الغانمي الملاحم البطولية التي يسطرها أبطال المقاومة الفلسطينية في دك معاقل الاحتلال الصهيوني .. متطرقاً إلى الجرائم الوحشية التي يتعرض لها المدنيين في فلسطين المحتلة في ظل صمت وتواطؤ الدول الغربية والعربية مع الكيان الصهيوني .

تخللت الفعالية التي حضرها أعضاء هيئة التدريس بكلية الإعلام وكوكبة من نجوم الدراما اليمنية وجمع من الطلاب والطالبات قصيدة شعرية بعنوان” في غزة التاريخ يكتب بالدم” وفقرة فنية لفرقة العهد ، واسكتش مسرحي معبر عن طوفان الأقصى.

 

قد يعجبك ايضا