الهيئة النسائية في البيضاء تنظم فعالية وندوة ثقافية احتفاءً بذكرى ميلاد الزهراء عليها السلام

الثورة نت| محمد المشخر

نظمت الهيئة النسائية  الثقافية العامة بمحافظة البيضاء اليوم فعالية ندوة ثقافية احتفاء بذكرى ميلاد الزهراء عليها السلام.

وأكدت كلمات في الندوة التي أقيمت بمدينة رداع، أهمية الاقتداء بنهج وسيرة سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء، التي تعتبر الأنموذج الأرقى للمرأة المسلمة في كل جوانب الحياة.

واعتبرت إحياء هذه الذكرى محطة لاستلهام الدروس والعبر من حياة الزهراء وصفاتها وأخلاقها و صمودها لمواجهة الحرب الناعمة التي يشنها الأعداء ضد الأمة.

و أكدت المشاركات، حاجة المرأة المسلمة للعودة إلى سيدة نساء العالمين و مناقبها وأخلاقها و تضحياتها والقيم والمبادئ الايمانية التي تحلت بها ودورها في ترجمة مضامين الدين الإسلامي الحنيف، باعتباره القدوة للمرأة المسلمة.

وحذرت من مؤامرات الأعداء لتجريد المرأة المسلمة من هويتها الإيمانية، ودورها في الوقوف إلى جانب أخيها الرجل في إفشال كافة المؤامرات.

وخلال الندوة، أكدت مشرفة الهيئة النسائية الثقافية العامة بالمحافظة بشري المؤيد، أهمية إحياء ميلاد فاطمة الزهراء عليها السلام..منوه، إلى واقع المرأة المسلمة في ظل ما تشهده الأمة من مؤامرات وحروب ناعمة تستهدف المرأة المسلمة..مشيدة بصمود وثبات المرأة اليمنية و تضحياتها وفي أبناء اسرة مسلمة مقتدية بنهج وسيرة سيدة العالمين فاطمة الزهراء.مؤكدة أهمية تعزيز وترسيخ الثقافة القرآنية،والعمل على تحصين المرأة اليمنية من الحرب الناعمة وثقافتها المغلوطة..

بدورها تطرقت مديرة مدرسة 22 مايو الأساسية والثانوية للبنات بمدينة رداع فاطمة عشيش، إلى جانب من حياة وتضحيات فاطمة  الزهراء واستلهام دروس والعبر منها، في إنشاء أسرة مسلمة مسلحة بالثقافة القرآنية.

عقب الفعالية نظمت الهيئة وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني والمقاومة الباسلة في قطاع غزة.

وحملت المشاركات في الوقفة العدو الأمريكي تداعيات استهداف زوارق تابعة للقوات البحرية،وأكدن أن هذا الاعتداء السافر كشف عن العدو الحقيقي الذي يقتل أبناء الشعب الفلسطيني في غزة.

وجدد بيان صادر عن الوقفة، التأييد المطلق لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في اتخاذ الخيارات المناسبة لإسناد المقاومة الباسلة في غزة والرد على الاعتداء الأمريكي السافر في البحر الأحمر.

ودعا البيان الشعوب العربية والإسلامية إلى دعم المقاومة الفلسطينية والانتصار للأقصى ودماء الشهداء من النساء والأطفال.. مؤكدا أهمية مواصلة مقاطعة المنتجات والبضائع الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة للصهاينة.

قد يعجبك ايضا