تفقد عدد من مشاريع المبادرات المجتمعية في مديرية نهم بصنعاء

الثورة نت|

تفقد فريق من السلطة المحلية بمحافظة صنعاء عددا من مشاريع المبادرات المجتمعية قيد التنفيذ في مديرية نهم.

واطلع الفريق الذي ضم مديري الزراعة والري المهندس علي القيري والمبادرات المهندس محمد النزاري ومكتب المحافظ زكريا الفصيح والمديرية عبد الولي سرحان، والمدير الفني لوحدة التمويل الزراعي المهندس عبدالرحمن الأسدي ورئيس جمعية القطاع الشمالي التعاونية الزراعية فايز سريع، على سير العمل في صيانة طريق المرطة – بني فرج – المجاوحة بطول 20 كيلومترا، وعرض أربعة أمتار بقيمة 56 مليوناً و500 ألف ريـال، منها 15 مليون مساهمة مجتمعية و 41 مليوناً و500 ألف ريال من المحافظة.

وزار مشروع سد الحذاة المتعثر ، نتيجة العدوان والحصار والذي بلغت نسبة الإنجاز فيه 30%، ومن المؤمل أن يخدم أكثر من 15 قرية من القرى المجاورة له .

وأوصى الفريق بتوفير الإحتياجات الضرورية لاستكمال المشروع، واعتباره من الأولويات لهذا العام.

واطلع الفريق خلال زيارته إلى وادي ملح، على الأراضي الزراعية التي تعرضت للإهمال أثناء سيطرة المرتزقة عليها، حيث دمروا الأراضي الزراعية وجرفت تربتها وتقدر مساحتها بـنحو 60 هكتاراً.

وأوصى الفريق بالإسراع في إستصلاح الأراضي الزراعية ضمن مبادرة مجتمعية تساهم السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بوحدة التمويل الزراعي بنسبة 67% من التكلفة مساندة للمزارعين في ذلك.

وأكد حرص قيادة المحافظة على مساندة جهود الأهالي وتوفير الإمكانيات المتاحة لتنفيذ المبادرات المجتمعية، خاصة الطرق، مشدداً على ضرورة تفعيل المبادرات المجتمعية للنهوض بالتنمية المحلية، وإحياء قيم التكافل بين أوساط المجتمع.

قد يعجبك ايضا