عمران.. فعالية إشهار المؤتمر الطبي السنوي الثاني

 

الثورة /صفاء عايض
نظمت كلية الطب والعلوم الصحية وهيئة مستشفى الشهيد الصماد بمحافظة عمران فعالية إشهار المؤتمر الطبي السنوي الثاني بعمران الأول في مجال الباطنية. والذي سينعقد يومي 6-7 من مارس 2024م.
وفي حفل الإشهار أشار أمين عام محلي المحافظة صالح المخلوس إلى التطورات العلمية التي تحققها جامعة عمران في مجال العمل الأكاديمي خاصة البحوث العلمية رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد نتيجة العدوان والحصار.
فيما أوضح رئيس جامعة عمران الدكتور خالد الحوالي أن إشهار انعقاد المؤتمر الطبي السنوي الثاني الباطني الأول يأتي بعد نجاح المؤتمر الأول في مجال الجراحة العامة.. مشيراً إلى أهمية أن تكون الأبحاث العلمية مرتبطة بالواقع والتي تشخص وتعالج أمراض الباطنية وفقا لما توصلت إليه التطورات العلمية في هذا المجال.
بدوره استعرض رئيس المؤتمر عميد كلية الطب الدكتور محمد الإرياني أهداف ومحاور المؤتمر ومهام اللجان التحضيرية لتنفيذ فعاليات المؤتمر.
وأشار الإرياني إلى أن المؤتمر الطبي الثاني حدث مميز يجمع بين مختلف تخصصات الطب الباطني في اليمن ويسعى لتطوير وتحسين مجالات البحث: التعلم والممارسة السريرية واطلاع الأطباء والاستشاريين والأخصائيين على أحدث التطورات والتقنيات المستخدمة في تشخيص وعلاج الحالات المختلفة في أمراض الباطنية.

قد يعجبك ايضا