مدير منظمة الصحة العالمية : القصف الصهيوني لمقر الهلال الاحمر الفلسطيني غير مقبول

الثورة نت/
أدان مدير عام منظمة الصحّة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس قصف قوات العدو الصهيوني الذي استهدف مقر الهلال الأحمر الفلسطيني ومستشفى تابعاً له في قطاع غزة .. واصفاً ذلك بالـ “أمر غير مقبول”.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن تيدروس قوله في منشور على منصّة (إكس) “أشجب الضربات الإسرائيلية التي استهدفت مستشفى الأمل الذي تديره جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني” .. لافتاً الى ان “النظام الصحّي في غزّة منهار أساساً، والعاملون في مجال الصحة والمساعدات يواجهون باستمرار معوّقات في جهودهم الرامية لإنقاذ الأرواح” .

وشدّد مدير منظمة الصحة العالمية على وجوب حماية المستشفيات وسيارات الإسعاف والعاملين في مجال الصحة بموجب القانون الإنساني الدولي .. داعياً إلى وقف العدوان الصهيوني واتّخاذ إجراءات عاجلة لإيصال الغذاء والإمدادات الطبية والمياه إلى المدنيين في غزة.
وحسب إحصائيات الهلال الأحمر الفلسطيني أسفر قصف الاحتلال الإسرائيلي للمستشفى عن استشهاد خمسة نازحين، من بينهم رضيع لا يتجاوز عمره الأسبوع وإصابة ثلاثة آخرين، وذلك بعدما استهدف قصف للعدو الصهيوني أمس لمرتين متتاليتين مقرّ الهلال الاحمر في خان يونس جنوب قطاع غزة ومستشفى الأمل المجاور له والذي يؤوي حالياً نحو 14 ألف نازح.

قد يعجبك ايضا