مكتب هيئة الزكاة بمحافظة البيضاء ينظم لقاءً توعوياً موسعاً للعاملين والامناء والمتعاونين 

الثورة نت| محمد المشخر

نظم مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة البيضاء اليوم اللقاء التوعوي الموسع للعاملين والامناء والمتعاونين في مديريات مربع البيضاء تحت شعار” الله الله في نظم أمركم”.

يهدف اللقاء إلى تعزيز الارتقاء بالوعي الزكوي في إطار التحشيد والعمل التعبوي.

وفي اللقاء أكد وكيل محافظة البيضاء عبدربه ناصر العامري، على أهمية الزكاة باعتبارها فريضة من الله فرضها كما فرض الصلاة والصيام ولا يجب الخروج عنها.

ودعا الوكيل العامري، العاملين في هيئة الزكاة والأمناء والعلماء إلى الاهتمام بتوعية الناس بأهمية فريضة الزكاة الركن الثالث من أركان الإسلام.

كما شدد وكيل محافظة البيضاء، على الأمناء الشرعيين بضرورة التعاون الجاد مع الزكاة، وكذلك تعاون الجميع في المحافظة كلاً في مجاله واختصاصه لإحياء فريضة وركن عظيم من اركان الإسلام.

بدوره أكد مدير عام التوعية والإعلام بديوان الهيئة محمد الموشكي، على أهمية اللقاء التوعوي الذي يهدف إلى تقديم النموذج والقدوة  من العاملين في هيئة الزكاة وتقديم الإحسان في أبهى صوره وأصدق معانيه.

وقال:” نحن في أمس الحاجة لمثل هكذا لقاءات توعوية لنربي  أنفسنا ولنرتقي بها لأننا كعاملين في الهيئة التي هي جهة إيرادية قد يكون مزلة قدم  عند ضعاف النفوس  فيسقطون ويقعون في مزالق الشيطان و ينحدرون  إلى الهاوية و يخونون الله ورسوله و المستضعفين  و أمانتهم “،لافتا إلى حرص قيادة الهيئة على  الارتقاء بوعي العاملين لما يمثلوه  من حجر الزاوية  لهذه الفريضة  كركن من أركان الإسلام

و أضاف قائلا:” العمل في الزكاة ليس وظيفة موكلة إلى الفرد وحده و إنما هو ولاية وأمانة وعمل مع الله في فريضة شرعها الله يؤكل سلطان الدولة في جمعها وصرفها وتعيين العاملين  عليها”

ونوه مدير عام التوعية والإعلام الموشكي، بالمسؤولية الملقاة على عاتق عامل الزكاة في تلمس هموم الفقراء والمساكين والمحرومين و انتشالهم من حالة البؤس والحرمان التي ضاعفها العدوان و حصارهم الظالم  و اذيالهم و مرتزقتهم في الداخل.

فيما أفاد مدير عام مكتب الهيئة بمحافظة البيضاء حيدر طاهر الغريب، بأهمية اللقاء الذي يدشن في مديريات مربع البيضاء، ثم يليه عمل لقاءات أخرى في بقية المربعات ومناطق مديريات المحافظة، والذي يهدف إلى الارتقاء بمستوى العمل وأداء العاملين وأعضاء اللجان المجتمعية و الأمناء في خدمة ركن الزكاة.

واستعرض الغريب، مهام وإنجازات مكتب الزكاة بالمحافظة خلال الفترة السابقة، داعيا إلى أهمية التعاون بين السلطة المحلية وأمناء الزكاة في عملية التحصيل وخاصة زكاة العقارات.

بدورة أشارت كلمة العلماء التي ألقاها مطهر السقاف، إلى ما يمثله اللقاء التوعوي من أهمية في الجانب الديني والذي يختص بالركن الثالث من أركان الإسلام الذي عاد له اعتباره بفضل القيادة الثورية والسياسية.

وأوضح أنه نتج عن تفاعل هذا الركن بعد إحياء منافع كثيرة ومصالح أعانت الغارمين في السجون، والفقراء والمساكين و المستضعفين وفي سبيل الله كما أمر الله تعالى و حددها في ثمانية مصارف.

وأضاف: السقاف”هيئة الزكاة اليمنية بفضل الله وتوفيقه قد أعانت إخواننا المجاهدين في فلسطين وصرفت لهم مبلغ مالي من الزكاة ،والذي سيعزز من ترابط المسلمين فيما بينهم وسيقوم الدين على هذا الأساس”.

تضمن اللقاء الذي حضره مدير عام مكتب محافظ المحافظة فيصل حسان ومدير عام مديرية ريف البيضاء عادل صالح الكسادي وأمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق القاضي والقيادات المحلية والتنفيذية والاشرافية بمديريات البيضاء وجهاز الأمن والمخابرات بالمحافظة ومديرا فروع مكاتب الهيئة العامة للزكاة بمدينة البيضاء صالح الزرعي ومديرية ريف البيضاء خالد عبيد و مكيراس مطلوب رسام ومدراء الإدارات ورؤساء الأقسام في مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة البيضاء، العديد من المحاور التوعوية والتي حثت العاملين على استشعار المسؤولية وما له من دور في ضبط العمل وصلاحه ،ونماذج مختارة من مدونة السلوك الوظيفي.

كما تخلل اللقاء، آيات من الذكر الحكيم ومقتطفات مختارة من كلمات السيد القائد والرئيس الشهيد صالح الصماد وكلمة توجيهية لمفتي الديار اليمنية، وعهد الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام(لمالك الأشتر)،إلى جانب نماذج قصص إنسانية حول مشاريع الزكاة الموجهة للفقراء والمساكين في عموم الوطن.

قد يعجبك ايضا