تدشين حملة 1-1 سأبدأ عامي بخير للتبرع لمرضى السرطان بصعدة

الثورة نت|

دشنت المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان فرع صعدة اليوم حملة 1-1 سأبدأ عامي بخير للتبرع لمرضى السرطان.

وفي التدشين الذي حضره عضو مجلس الشورى هادي الحمزي، أشاد أمين عام المحافظة محمد العماد، بكل المساهمين والمساندين لصالح مرضى السرطان، وبالجهود المباركة للعاملين في المؤسسة.

وأكد ضرورة استشعار الجميع للمسؤولية تجاه مرضى السرطان.. مشيرا إلى أن عدد المرضى بالسرطان في المحافظة بلغ 700 مريض.. معلنا تبرع السلطة المحلية بمبلغ سبعة ملايين ريال لصالح مرضى السرطان.

وتطرق العماد إلى ما تسببه العدوان الأمريكي على اليمن من انتشار الأوبئة والأمراض نتيجة استخدامه للأسلحة المحرمة دوليا.

وفي الفعالية التي حضرها عدد من وكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية ورجال المالي والأعمال وممثلي المؤسسات والجمعيات، استعرض مدير فرع مؤسسة مكافحة السرطان حسن المتعيش معاناة مرضى السرطان ، موضحا أن فعالية اليوم من باب الواجب الإنساني والديني والوطني والأخلاقي تجاه المرضى.

وأكد أن معاناة مرضى السرطان بالمحافظة تتضاعف بشكل مستمر، حيث تسعى المؤسسة للتخفيف من معاناة المرضى من خلال التنسيق مع الجهات الخيرية والفاعلة والمؤسسات والمستشفيات، وتقديم بعض المساعدات لهم.

ولفت إلى أن توفير الدعم المادي والمعنوي للمريض بالإضافة إلى إرشاد المرضى وتقديم المساعدات والوقاية من مرض السرطان يقلل من أثره في المحافظة.. مؤكدا أهمية قيام الجهات المعنية بتشكيل لجان لمعرفة أسباب زيادة المرضى في هذا العام في كل المديريات.

وتطرق المتعيش إلى الجهود المبذولة لبدء العمل في مستشفى الرسول الأعظم لمعالجة أمراض السرطان بالمحافظة والذي سيخفف أعباء كثيرة وكبيرة على المرضى وأسرهم.

تخلل الفعالية تكريم للمساهمين ومشاركات فنية وإنشادية معبرة .

قد يعجبك ايضا