النعيمي والدرة يطلعان على نشاط تفريغ وترحيل البضائع بميناء الحديدة 

الثورة نت/ أحمد كنفاني

أطلع عضو المجلس السياسي الأعلى محمد صالح النعيمي ووزير النقل في حكومة تصريف الأعمال عبدالوهاب يحيى الدرة، اليوم، على نشاط تفريغ وترحيل البضائع بميناء الحديدة.

وخلال الزيارة لمحطة الحاويات وارصفة وساحات الميناء، أستمع النعيمي والدرة من رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية مهندس بحري ياسر أحمد محمد ونائبه زيد أحمد الوشلي، عن العملية التشغيلية وأبرز الأنشطة والخطط والدراسات الخاصة بتطوير الميناء وزيادة الأرصفة، والنهوض بالعمل كون الميناء يشهد ضغطا كبيرا في استقبال السفن.

وأشار عضو المجلس السياسي الأعلى، إلى أن هذه الزيارة تأتي للاطلاع على مستوى الأداء وتقييم النشاط الملاحي والتجاري في ميناء الحديدة وسير العمل فيه وخطط مؤسسة موانئ البحر الاحمر ومشاريعها المستقبلية وكذا الصعوبات التي تواجهها ودراسة مقترحات الحلول بما يرتقي بالأداء إلى المستوى الأفضل.

وأشاد بالنشاط الملحوظ بالميناء وجهود قيادتي وزارة النقل والمؤسسة والعاملين في تذليل وتسهيل العمل داخل الميناء في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.

وأكد على أهمية توظيف الإمكانيات المتاحة لصالح تطوير البنى التحتية..منوها الى ان المجلس الأعلى والحكومة يوليان اهتماماً كبيراً بموانئ الحديدة والطاقم العامل فيها لتجاوز عدد من الصعوبات التي ستساعد في تعزيز نشاطها خلال الفترة القادمة.. مؤكدا على أهمية دورها في رفد الاقتصاد الوطني وتشغيل أيدي عاملة.

فيما أوضح وزير النقل أن ميناء الحديدة يعمل بكافة طاقته التشغيلية.

وأشار إلى ما تم تنفيذه من إجراءات بالميناء ساهمت في الحد من الضغط الذي يواجهه.. مثمنا التعاون والتنسيق بين كافة القطاعات العاملة بالميناء والذي كان له الأثر الايجابي في استقبال السفن وسرعة تفريغ حمولاتها.

وأكد الدرة أن حركة سفن الحاويات التجارية، وكل السفن في البحر الأحمر سواء الواصلة إلى موانئ الجمهورية اليمنية أو غيرها في أمان تام.

مشيرا إلى أن الحظر البحري يقتصر على سفن الكيان الصهيوني والسفن المتجهة إلى موانئ الكيان الصهيوني، فقط لحين السماح بدخول الغذاء والدواء لإخواننا في قطاع غزة وانتهاء العدوان..معبرا عن شكر الوزارة لوكلاء الخطوط الملاحية على نشاطهم في ميناء الحديدة.

قد يعجبك ايضا