إتلاف 5 أطنان من المواد الغذائية منتهية الصلاحية في البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

أتلف مكتب الصناعة والتجارة في محافظة البيضاء اليوم 5 أطنان من المواد الغذائية منتهية الصلاحية و الفاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي بمدينة البيضاء، والتي تم ضبطها خلال الشهرين الأخيرة من العام الحالي 2023م،في إطار الجهود الهادفة إلى حماية المستهلك..

وخلال عملية الإتلاف أوضح مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة أحمد سالم الطاهري، أن المواد الغذائية المنتهية تم ضبطها في بعض المحال التجارية “جملة وتجزئة” في أسواق مدينة البيضاء، ضمن حملات النزول الميداني للجان الرقابة والتفتيش على السلع والبضائع المنتهية والتي تم ضبطها خلال الشهرين الأخيرين من العام 2023م.

وأشار المدير العام الطاهري، إلى حرص قيادة وزارة الصناعة والسلطة المحلية المحافظة ومكتب الصناعة والتجارة على حماية صحة وسلامة المستهلك وعدم التهاون في تطبيق القانون وتنفيذ المهام المناطة بها بالمحافظة.

وثمن الطاهري، جهود العاملين في لجان الرقابة بمكتب الصناعة والتجارة في هذا الجانب، لافتاً إلى أهمية توعية المستهلك بالتأكد من مصادر السلع وتاريخ الإنتاج والانتهاء لما تمثله من مخاطر على صحة الفرد والمجتمع.

ولفت مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة البيضاء الى أن فريق التفتيش يواصل حملاته على المحلات والمراكز التجارية المختلفة بما يضمن سلامة وصلاحية المواد الغذائية التي تعرض في أسواق ومحلات المدينة والسعي لحماية المستهلك بمواصلة الرقابة على السلع الغذائية والمواد الاستهلاكية. مشيرا الى انه لن يتم التهاون وسيتم انزال اقصى العقوبات الرادعة ضد المتلاعبين بأرواح المواطنين وكل من يثبت عليه ارتكاب مخالفات وبيع السلع المغشوشة و المنتهية في الاسواق والمحلات والمراكز التجارية للمواطنين.

وداعيا، المواطنين إلى التعاون مع مكتب الصناعة والتجارة و الإبلاغ عن أي مخالفات سعرية أو في المواصفات للسلع والبضائع أو في الاوزان على الرقم المجاني لغرفة العمليات الرئيسية ١٧٤ .

من جانبه حث مدير الرقابة والتفتيش بمكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة كمال غرامة، المواطنين على التعاون و لابلاغ عن أي مواد منتهية الصلاحية و الفاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي ليتم ضبطها وإتلافها وذلك لما تمثله من مخاطر على صحة الفرد والمجتمع.

واضاف أن فرق التفتيش الميدانية كثفت أنشطتها الرقابية في الأسواق والمحلات والمراكز التجارية وكبار تجار الجملة والتجزئة بالمحافظة وذلك لضمان حماية المستهلك من السلع والمواد الغذائية المغشوشة ولمنتهية المخالفة للمواصفات ومراقبة الأسعار وقد اتخذت حيالها الاجراءات القانونية وتحرير محاضر الضبط والتحريز على البضائع المنتهية و التالفة و احالة المخالفين الى النيابة العامة..

حضر عملية الإتلاف مدير الرقابة والتفتيش بمكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة ومندوب صندوق النظافة والتحسين ومندوب من الأمن العام والإعلام والجهات المعنية ذات العلاقة في محافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا